ما هي الحمية الغذائية المناسبة لفئة الدم A؟

ما هي الحمية الغذائية المناسبة لفئة الدم A؟

تُعتبر حمية فصيلة الدم الاكثر رواجاً حالياً ويتبعها الملايين حول العالم، باعتبارها الاكثر ملائمة لتركيبة كل شخص من الناحية الصحية وبحسب فئة الدم التي ينتمي اليها. ورغم انّ هذه الحمية ليست مثبتة علمياً بعد، فالاشخاص الذين يطبقونها يجدون نتيجة ملموسة حين يتقيدون بالنظام الغذائي الخاص بفئة دمهم. وسنعرض لكم عبر موقع صحّتي الحمية الغذائية المناسبة لفئة الدم أ او A. 

 

اطعمة مسموحة او مرفوضة

 

الاشخاص الذي ينتمون الى فئة الدم A يكونون غالباً معرّضين اكثر للسرطان والسكري وامراض القلب والاوعية الدموية، لذا يجب ان يتبعوا نظاماً غذائياً يعمل على تعزيز الجهاز المناعي ويوفّر مضادات الاكسدة الضرورية للجسم. وسنعرض لكم بالتفصيل الاطعمة المناسبة لهؤلاء الاشخاص:

 

- اولاً، يُنصح بتناول كميات كبيرة من الخضراوات الطازجة او المسلوقة او المشوية لانها مفيدة للجهاز المناعي واهمها البامية، الخرشوف، الفجل والهندباء. فإذا كان فئة دمكم A يجب ان تحرصوا على تناول الخضراوات والا كانت حالتكم الصحية غير جيدة ابداً.

 

- ثانياً، بالنسبة للحوم، تقوم حمية الفصيلة A على تناول اللحوم السهلة الهضم مثل الدجاج او الديك الرومي بدل اللحوم الحمراء التي تحتاج الى وقت اطول للهضم. فكلّما زاد استهلاك اللحوم الحمراء قلّت مناعة الجسم والطاقة عند الاشخاص.

 

- ثالثاً، يمكن تناول الفواكه بطريقة معتدلة واهمها الفواكه القلوية مثل التوت والخوخ والتين والعنب، وكل الانواع التي تساعد على الهضم بطريقة ايجابية. اما تلك التي تعيق امتصاص المعدة ولا تهضم بسهولة مثل المانجو او البابايا فيفضل الابتعاد عنها. 

 

- رابعاً، يواجه الاشخاص من الفئة A عادة مشاكل من ناحية هضم منتجات الالبان لذا من الافضل تجنب تناولها بكميات كبيرة واستبدال الانواع كاملة الدسم بتلك الاخف على المعدة مثل الزبادي والحليب القليل الدسم. 

 

- خامساً، يمكن للاشخاص المنتمين الى الفئة A تناول ثمار البحر ولكن انواع محدّدة منها وهي: الهامور، سمك الشبوط، سمك السلمون، السمك الابيض والماكريل. ويفضل الابتعاد عن جراد البحر، المحار، سرطان البحر والاخطبوط. 

 

- سادساً، تساعد التوابل الاشخاص من الفئة A على زيادة مناعة جسمهم، لكن لا يجب الاكثار منها كما من الفضل تجنب الفلفل والخل والكبر والمخللات. ومن الافضل ان يتناولوا صلصة الصويا والزنجبيل لانها افضل لهم. 

 

‪ما رأيك ؟