أسرع الطرق لخفض حرارة الطفل!

أسرع الطرق لخفض حرارة الطفل!

غالباً ما ترتفع حرارة الطفل عندما يحاول جسمه مكافحة الالتهابات. ترتفع درجة حرارة الجسم الداخلية كآلية دفاع، في محاولة لجعل الجسم ساخناً بدرجة كافية حتى لا تنجو الجراثيم التي تغزوه. ولكن، وعلى الرغم من أن الحمى او ارتفاع درجة الحرارة في جسم الطفل هو من ردّات الفعل الطبيعية والمهمة في الجسم، إلّا ان هذا الأمر يثير قلق الاهل ويبحثون عن طرق عديدة لخفضها بسرعة.

 

كيف انزل حرارة طفلي بسرعة؟


الأدوية التي تخفض الحرارة

يوصي الطبيب بتناول الطفل الأدوية التي تخفض الحرارة أي تلك التي تحتوي على مركبات الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين وهي واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لخفض الحمى. ومع ذلك، إذا كان عمر طفلكم أقل من 3 أشهر وكان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، اتصلوا بطبيب الأطفال قبل إعطائه أي دواء. تعمل هذه الأدوية بسرعة نسبية ويمكن أن تجعل الطفل يشعر بتحسن بين 4 إلى 8 ساعات.

 

شرب المزيد من السوائل

إن إبقاء جسم الطفل رطباً أمرٌ مهمٌ جداً عندما يعاني من ارتفاع حرارة جسمه. وبما أن ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل يمكن أن يؤدي إلى الجفاف بسرعة أكبر، فمن الضروري أن يشرب السوائل الباردة التي تساعد على التقليل من فرص لإصابته بالجفاف وتخفض أيضاً حرارة جسمه بشكلٍ كبيرٍ.

 

الإستحمام

 أخذ حمام يمكن أن يساعد في خفض حرارة الطفل بسرعة، ولكن الجزء المهم جداً هو أنه لا يمكن أن يكون حماماً بارداً. على الرغم من أن هذا الامر قد يبدو أنه سيساعد أكثر من أخذ حمام دافئ، إلا أن الاستحمام بالماء البارد أو الثلج سيؤدي إلى الارتعاش مما قد يؤدي بالفعل إلى زيادة درجة الحرارة الداخلية. من هنا، لا بد من الاستحمام في ماء من بدرجة معتدلة ما سوف يساعده على الاسترخاء ويمكن أن يخفض الحرارة بسرعة.

 

لقراءة المزيد حول ارتفاع حرارة الجسم إضغطوا على الروابط التلية:

اخطاء يجب أن تبتعدوا عنها في علاج سخونة طفلكم!

لهذه الاسباب احذري من ارتفاع حرارة جسم طفلك!

طرق طبيعية لخفض حرارة الطفل

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟