إليكم أربع مشروبات مغذية وصحية للطفل

إليكم أربع مشروبات مغذية وصحية للطفل

روبير الجميّل

صحيح أن إرغام الطفل على تناول الأطعمة المغذية قد يكون أمراً صعباً، إلا أن العثور على مشروبات صحية وجذابة للأطفال يمكن أن يكون أيضاً بنفس الصعوبة.

معظم الأطفال يحبون الحلويات ويميلون إلى طلب المشروبات السكرية. ومع ذلك، فإن توجيههم نحو خيارات أكثر توازناً أمر مهم لصحتهم العامة.

 

مشروبات مغذية للطفل

 

- الماء

عندما يخبركم الطفل أنه عطشان، يجب عليكم دائماً تقديم الماء أولاً، وهو أمر قد يغفل عنه معظم الاهل. فالماء مهم للصحة عموماً وضروري لعمليات حيوية لا حصر لها في جسم الطفل، بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة ووظيفة الأعضاء. كما أن لدى الأطفال احتياجات مائية أكبر من البالغين بسبب أجسامهم سريعة النمو ومعدل الأيض العالي.

 

- ماء جوز الهند

على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على سعرات حرارية وسكر، إلا أنه يعد خيارًا صحياً أكثر من المشروبات الأخرى الصناعية مثل المشروبات الغازية والرياضية. يوفر ماء جوز الهند كمية جيدة من العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم، وكلها مهمة لنمو الأطفال.

 

- عصائر معينة

العصائر هي طريقة شهية لإدخال الفواكه والخضروات والأطعمة الصحية الأخرى إلى نظام الطفل الغذائي. وفي حين أن بعض العصائر المعدة مسبقاً مليئة بالسكر، فإن العصائر محلية الصنع والغنية بالمكونات المغذية تعد خياراً ممتازاً للأطفال. تتضمن بعض مجموعات العصائر الملائمة للأطفال: الكرنب والأناناس، السبانخ والتوت، الخوخ والقرنبيط، الفراولة والبنجر.

 

- حليب غير محلى

على الرغم من أن العديد من الأطفال يفضلون مشروبات الحليب المحلاة مثل الشوكولاتة أو حليب الفراولة، إلا أن الحليب العادي غير المحلى هو الخيار الأكثر صحة للأطفال. فالحليب العادي ذو قيمة غذائية عالية ويوفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية للنمو والتطور، مثل البروتين والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامين د وغيره.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال:

4 نشاطات مسلية للأطفال يمكن تطبيقها في المنزل

4 نصائح يجب تطبيقها لنجاح الطفل في التعلم عن بعد

العنف عند الأطفال اقل من سنتين يؤدي إلى عواقب طويلة الأمد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة