كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة من دون مقاومة؟

كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة من دون مقاومة؟

كثيرون هم الأطفال الذين لا ينامون بسهولة، ويبدون مقاومة شديدة عندما يحين وقت النوم، الأمر الذي يسبب لك معاناة كبيرة. لذلك نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي بعض النصائح للتعامل مع مقاومة الأطفال للنوم.

 

5 نصائح لنوم سهل

 

المواعيد المنتظمة للنوم تؤثر بشكل كبير على قدرة الطفل في الحصول على نوم عميق. كذلك اتباع عادات نوم جيدة بشكل ثابت تساعد طفلك على النوم طوال الليل، والإستيقاظ باكراً. 

 

- أوّل خطوة عليك القيام بها هي تعيين موعد ثابت للنوم حتى في عطلة نهاية الأسبوع. على أن تكون الساعة التي تسبق نوم الطفل فترة هدوء لا فترة لعب أو لهو.

 

- من المهمّ اتباع روتين في ميعاد النوم يشمل كلّ الأشياء التي يحتاجها طفلك قبل الذهاب إلى النوم، بما في ذلك تنظيف الأسنان والاستحمام، تناول وجبة خفيفة أو شرب ماء، أو قراءة قصة. 

 

- الملابس مهمّة أثناء النوم، فاذا كان طفلك يشعر بالحرّ فانّه لن يتمكّن من النوم. اعتمدي قاعدة أن تلبسي طفلك كما تفعلين مع نفسك، مع الأخذ في الاعتبار أنّ الأطفال الصغار يركلون الغطاء في الليل وغير قادرين على اعادة تغطية أنفسهم. 

 

- تحضير البيئة المناسبة للنوم، وتحديداً جعل غرفة النوم مظلمة وهادئة ومستوى الضوضاء في المنزل منخفض، والأهم أن تكون جيّدة التهوئة. وإذا كان طفلك لا يحب غرفة مظلمة تماماً يمكن استخدام اضاءة خفيفة. 

 

- وقت النوم يعني الانفصال عنك. ولتعويض ذلك، واشعار طفلك بالأمان يمكن اعطاؤه دمية من قماش، أو بطانية، أو غيرها من الأشياء المريحة، التي يمكن أن توفّر لطفلك الامان والراحة من أجل نوم هادئ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

لماذا يشدّد الاطباء على ضرورة نوم الطفل بشكل منتظم؟

لن تتصوّري مدى فائدة نوم الطفل مع لعبته المفضّلة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة