كيف يحمي القناع البلاستيكي الأطفال من فيروس كورونا؟

كيف يحمي القناع البلاستيكي الأطفال من فيروس كورونا؟

على الرغم من وجود عدد أقل من الحالات المبلغ عنها للأطفال الذين أصيبوا بمرض شديد بعد الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، لا يزال بإمكانهم نقلها للآخرين. أشارت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Journal of Pediatrics إلى أن الأطفال يمكن أن يكونوا ناشرين فائقين لفيروس كورونا المستجدّ ولديهم حمولة فيروسية أعلى في أجسامهم. وبالتالي، من المهم جداً الحفاظ على أطفالكم في مأمن من العدوى باستخدام أدوات حماية الوجه واتباع نظام التعقيم. وبينما في وقت سابق، كان يُنظر إلى الكمامات على أنها أفضل أشكال الحماية ضد الفيروس، يتم الآن استخدام القناع البلاستيكي للأطفال.

 

القناع البلاستيكي للأطفال

- بينما تغطي الكمامة الفم والأنف بطريقة أكثر فاعلية، يعمل القناع البلاستيكي كغطاء واقي شفاف لوجه الطفل بالكامل. يمكن أن يكون استخدام القناع البلاستيكي أسهل نسبياً من الإرتداء، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يترك مجالاً للاستخدام غير الصحيح، مما يجعله غير فعّال. وفقاً لتوصيات مركز السيطرة على الأمراض، "إذا تمّ استخدام القناع البلاستيكي بدون كمامة، فيجب أن يلتف حول جوانب الوجه ويمتدّ إلى أسفل الذقن".

- أفضل جزء في استخدام القناع البلاستيكي للطفل، هو أنه يمنعه من لمس وجه ونشر الجراثيم، وهي مشكلة مع الأطفال الذين يحبون لمس وجوههم بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك، يخلق القناع البلاستيكي للأطفال الوجه أيضاً حاجزاً فوق العينين، والذي يمكن أن يمنع دخول الفيروسات من الأغشية المخاطية. يمكن غسله بسهولة، وإعادة ارتداؤه، والأهم من ذلك أنه يمكن أن يكون مفيداً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أو صعوبات التعلم الأخرى.

- ان القناع البلاستيكي يمنع الانتقال المباشر للرذاذ التنفسي من شخص مريض إلى آخر، أو يمنع انتشار العدوى نفسها. إذا كان القناع البلاستيكي غير مناسب لأي سبب، فقد يسهل على الجراثيم الزحف إليه.

ومع ذلك، فإن القناع البلاستيكي غير مخصص للأطفال دون الثانية من العمر حيث لا ينصح به مركز السيطرة على الأمراض نفسه.

 

نصائح مهمة عند ارتداء القناع البلاستيكي للأطفال

- تأكدوا من أن غسل طفلكم ليديه (أو استخدام معقم اليدين يحتوي على نسبة 60% على الأقل من الكحول) قبل وضع القناع البلاستيكي وبعد نزعه.

- تنظيف القناع البلاستيكي بين كل استخدام "بقطعة قماش نظيفة مشبعة بمحلول مطهر"، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يمكنكم أيضاً إزالة البقايا بالماء النظيف أو الكحول، وتركه في الهواء كي يجفّ جيّداً بين الاستخدامات. يجب التخلص من واقيات الوجه التي يمكن التخلص منها بعد كل استخدام.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة المزيد عن صحة الاطفال اضغطوا على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة