هذا ما يجب أن تعرفيه حول بخاخ الانف للطفل!

هذا ما يجب أن تعرفيه حول بخاخ الانف للطفل!

يعاني الأطفال، الرضع وحتى الأكبر سناً، من مشاكل في ما يرتبط بإنسداد الانف خصوصاً عندما يصابون بالبرد والإنفلونزا. وبما أنهم غير قادرين على نفخ أنوفهم، فقد يلجأ الأهل إلى إستخدام بخاخ الانف.

 

بخاخ الأنف للطفل

يستخدم بخاخ الانف للطفل لعلاج الجفاف داخل الأنف (الممرات الأنفية). فهو يساعد على إضافة رطوبة داخل الأنف ليذوب ويلين المخاط السميك أو المتقشر. عند الأطفال الرضع الذين يعانون من انسداد الأنف الذين لا يستطيعون نفخ أنوفهم، يساعد استخدام بخاخ الانف على تسهيل إزالة المخاط باستخدام جهاز شفط الأنف، ما يجعل التنفس أسهل.

يحتوي بخاخ الانف للطفل على محلول ملحي لطيف (يسمى أيضاً محلول ملحي أو كلوريد الصوديوم)، وهو لا يحتوي على أي دواء.

 

كيفية استخدام بخاخ الانف للطفل

- لإستخدام بخاخ الأنف للطفل، يجب أن تقومي برش القليل من هذا المنتج في كل فتحة أنف حسب الحاجة أو حسب توجيهات الطبيب. اتبعي كل الإرشادات الموجودة على ظهر المنتج. إذا كنتِ غير متأكدة من أي من المعلومات، استشيري الطبيب أو الصيدلي قبل استخدامه.

- الطريقة الأمثل لإستخدام البخاخ للطفل هي بثني رقبة الطفل للأمام برفق فوق حوض غسيل ومن ثم إمالة رأسه إلى اليمين. قومي بإدخال الفوهة برفق في فتحة الأنف اليسرى بالتوازي مع الحاجز الأنفي واضغطي بقوة. بعدها، قومي بإدارة رأس طفلك إلى الجانب المقابل وكرري التطبيق في فتحة الأنف الأخرى.

- قومي بإزالة الفوهة وأعيدي طفلك إلى وضع مستقيم بينما يسمح للحل بالعمل لبضع ثوان أو أكثر، ثم اطلبي من طفلك نفخ أنفه.

- حاولي أيضاً ألا تلمسي رأس عبوة البخاخ، أو حتى أن تستخدميها أنتِ. إذا حدث ذلك، قومي بتطهيرها وغسلها بالماء الساخن ومن ثمّ جففيها بمنديل نظيف قبل إستخدامها مجدداً في أنف طفلك.

 

لقراءة المزيد عن صحة الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن يفيد الزبادي صحة طفلكم الرضيع؟

ما هي التغذية المناسبة للطفل في حالة الإسهال؟

طفلك الرضيع ينام كثيراً... هل من داعٍ للقلق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا