نصائح مهمة تساعد مريض السكري على تقوية الإنتصاب!

نصائح مهمة تساعد مريض السكري على تقوية الإنتصاب!

الرجال المصابون بداء السكري هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، خاصة إذا لم يتم السيطرة على نسبة السكر في الدم بشكلٍ جيّد. يعني ضعف الانتصاب أن الرجل يعجز عن تحقيق الإنتصاب والحفاظ عليه بشكلٍ كافٍ لأداء العلاقة الحميمة والوصول للنشوة.

 

ما الذي يسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بداء السكري؟

العلاقة بين مرض السكري وضعف الانتصاب مرتبطة بالدورة الدموية والجهاز العصبي. يمكن أن تؤدي مستويات السكر في الدم التي يتم التحكم فيها بشكل سيء إلى إتلاف الأوعية الدموية الصغيرة والأعصاب.

وبالتالي، يمكن أن يؤدي تلف الأعصاب التي تتحكم في التحفيز والاستجابة الجنسية إلى إعاقة قدرة الرجل على تحقيق انتصاب قوي بما يكفي لممارسة العلاقة الحميمة. دون ان ننسى ان انخفاض تدفق الدم عبر الأوعية الدموية التالفة أيضاً وعدم وصول كمية كافية منه الى القضيب، يمكن ان يمنع حدوث الانتصاب ويؤدي الى الضعف الجنسي.

 

تقوية الانتصاب لمرضى السكري

الادوية

الأدوية الفموية: من المهم على مريض السكري ان يستشير الطبيب ويطلعه على المشكلة الجنسية التي يعاني منها بسبب هذا المرض. يمكن ان يصف الطبيب بعض المقويّات الجنسية أهمها الفياغرا، والتي يمكن ان تساعد مريض السكري على تحقيق الإنتصاب والحفاظ عليه طيلة فترة العلاقة الحميمة. كما ويمكن للطبيب ان يستبدل بعض الادوية الخاصة بمرض السكري والتي تؤثر سلباً على صحته الجنسية.

الأدوية الموضعية: عندما تكون المشكلة هي عدم كفاية تدفق الدم، يمكن استخدام موسعات الأوعية (على شكر مرهم) على القضيب لزيادة تدفق الدم في القضيب وتحسين الانتصاب. التأثير الجانبي الرئيسي للمرهم هو أنه قد يسبب الصداع للشريكة، لمنع هذا الامر يجب على الرجل استخدام الواقي الذكري.

 

التحكم في نسبة السكر في الدم

سيساعد المريض اتباع نظام غذائي صديق لمرض السكري على التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم وتقليل مقدار الضرر الذي يلحق بالأوعية الدموية والأعصاب. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي سليم يهدف إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم إلى تحسين مستويات الطاقة والمزاج، وتقوية الإنتصاب. لذلك من الأفضل التركيز على الأطعمة الغنية بالالياف الغذائية والبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وتجنب الأطعمة الغنية بالسكر والدهون المشبعة. كما ومن الضروري الإلتزام بالكميات المحددة من قبل الطبيب في ما يرتبط بتناول الفواكه والكربوهيدرات.

 

الرياضة

ان الرياضة يمكن ان تعزز تنشيط الدورة الدموية وتعزز من تدفق الدم الى القضيب. من هنا، على مريض السكري، لتقوية الإنتصاب، ان يمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقل في اليوم.

 

العلاج النفسي

في الواقع، ان ضعف الانتصاب لدى بعض مرضى السكري يكون ايضاً ناجماً عن التوتر والقلق والإجهاد. من هنا، يمكن للمشورة النفسية ان تفيد كثيراً في علاج هذه المشكلة، من خلال العلاج الإدراكي السلوكي، ومساعدة المريض على التعامل بشكلٍ صحيح مع المشاكل التي يعاني منها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغط على الروابط التالية:

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولسترول الضارة على الانتصاب لدى الرجل؟

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟ 

‪ما رأيك ؟
من انوثة