لماذا يُعتبر التبوّل مهمّاً قبل وبعد الجماع؟

لماذا يُعتبر التبوّل مهمّاً قبل وبعد الجماع؟

التبول قبل وبعد الجماع

لماذا يُعتبر التبوّل مهمّاً قبل وبعد الجماع؟ في هذا الموضوع من موقع صحتي نتطرّق الى هذه المسألة المهمّة لكي تعرفوا أكثر وتحموا أنفسكم خلال العلاقة الحميمة وبعدها.


ما أهمية التبوّل قبل الجماع؟

العامل الأهم في التبول قبل الجماع هو تفريغ المثانة من السوائل. فممارسة العلاقة الحميمة بمثانة ممتلئة يمكن أن يرفع من خطر الاصابة بسلس البول الاجهادي، حيث يحاول الشخص السيطرة على نفسه وحصر السوائل، ما يزيد من الضغط على المثانة.


ما أهمية التبول بعد الجماع؟

بالنسبة الى التبول بعد الجماع، فانه يعتبر أساسياً لأنه يساعد في الحدّ من خطر الإصابة بالالتهاب في المسالك البولية خصوصاً لدى النساء، حيث يقترب مجرى البول لديهن كثيراً من المهبل فيرتفع خطر الإصابة عندهن أكثر من الرجال. ويترافق هذا الالتهاب مع مجموعة من العوارض، نذكر منها:

- الشعور السريع بالحاجة الى التبول دون انذار

- الشعور بالحرقان في المنطقة السفلية

- ترافق التبول مع الشعور بالألم

- ملاحظة دم مع البول

- الشعور بالإرهاق

- الارباك والتوتر


متى يجب استشارة الطبيب؟

اذا تمّت ملاحظة أي من العوامل المذكورة سابقاً والمترافقة مع التهاب المسالك البولية، فاستشيروا طبيبكم بسرعة لكي يقترح عليكم الحل الأنسب قبل تمدّده في الجسم وتسبّبه بمشكل صحية أخرى.

كما من المهمّ أن تستشيروا الطبيب في حال كنتم تتبوّلون أقلّ من 4 مرّات خلال الساعات الأربعة وعشرين، فيمكن أن يكون جسمكم يفتقد للسوائل اللازمة. واستشيروه في حال كان العدد يزيد من 10 مرات حيث يكون هناك تردّد مفرط على الحمّام.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول الصحّة الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

لعلاقة زوجية تدوم... اتبعي هذه الخطوات!

كيف يمكن أن نسيان الحبيب بعد انتهاء العلاقة بينكما؟

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟