ما هي تقنية التانترا؟ وكيف يمكن تطبيقها خلال العلاقة الحميمة؟

ما هي تقنية التانترا؟ وكيف يمكن تطبيقها خلال العلاقة الحميمة؟

يبحث الأزواج عن بعض التقنيات المفيدة التي يمكن ان يعتمدوها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والتي يمكن ان تساعد على زيادة المتعة. ومن بين التقنيات، يمكن ان نذكر تقنية تانترا، التي يلجأ اليها بعض الأزواج من اجل حياة جنسية مرضية.

 

تقنية تانترا

جاء مفهوم تقنية تانترا من الهندوسية القديمة والنصوص الدينية التي تركز على الروحانية. تقنية التانترا هي شكل من أشكال الجنس البطيء التأملي حيث لا يكون الهدف النهائي النشوة الجنسية، ولكن الاستمتاع بالرحلة الجنسية وأحاسيس الجسم. تهدف تقنية تانترا إلى تحريك الطاقة الجنسية في جميع أنحاء الجسم لمساعدته على الشفاء.

يعتقد بعض العلماء ان اعتماد تقنية تانترا عند ممارسة الجنس قد تساعد في حلّ المضاعفات الجنسية مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب أو فقدان النشوة الجنسية.

 

كيفية ممارسة تقنية التانترا الجنسية

إن ممارسة الجنس التانتري هو تجمع بين تقنيات التنفس والتواصل البصري وتركّز على الحركة. لذلك قد تكون ركائزها الأساسية:

 

الانتباه

من المهم ان يتنبه الزوجين الى كلّ تفصيلٍ صغيرٍ عند ممارسة العلاقة الحميمة، كالشعور بجسم الشريك الآخر والتأوهات وحتى مشاعره ومدى شعوره بالإثارة الجنسية.

 

الحركة

يجب ان يجنب الشريكين ايّ احكام مسبقة، ويجب ان يسمح كلّ واحدٍ منهما للآخر بالتحرك كيفما يشاء وبالطريقة التي يستمتع بها جسمه. من هنا، يجب ان يخرج كلا الشريكين من القيد والروتين، وان يسمحا لجسديهما بالتصرف على راحتيهما. فتقنية التانترا ترتكز على السماع للمتعة بإرشاد الجسم بدلاً من التحكم به او القيام بأشياء بدافع العادة.

 

عملية التنفس

ان علمية التنفس خلال تقنية التانترا ايضاً تعتبر أساسية وضرورية ذلك لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما يعزز من تدفق الدم الى أعضاء الجسم وبالتالي يسهّل من وصول الشريكين للنشوة. ان هذا الامر لا يساعد فقط الرجل على تحقيق الإنتصاب والحفاظ عليه، بل ايضاً يسرّع من وصول المرأة للنشوة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟