المستكة في الحلويات والأطباق لها فوائد مهمة للصحة... فما هي؟

المستكة في الحلويات والأطباق لها فوائد مهمة للصحة... ما هي؟

المستكة من المواد التي يتم إضافتها على بعض أنواع الحلويات، وتكون على شكل حبّات صغيرة يمكن حفظها في مرطبان وإغلاقه جيداً ويجب وضعه بعيداً عن الرطوبة. وتتميّز المستكة بطعمها القوي والظاهر في الحلويات أو المشروبات وحتّى بعض الأطباق المالحة. وبالطبع لدى المستكة فوائد متعددة للصحة يجب التعرف عليها والإستفادة منها عبر زيادتها خلال تحضيركم بعض أنواع الأطباق. 
 

ما هي منافع المستكة؟ 
 
- حماية المعدة: 
من أهم فوائد المستكة أنّها تحمي المعدة من المخاطر والأمراض التي تواجهها، وبالأخص تعمل على حماية بطانة المعدة من القرحة الخطيرة. 
 
- الحدّ من عسر الهضم: 
للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم والمشاكل الهضمية الأخرى، وحتى في حال كنتم تواجهون إنتفاخ البطن والغازات فلا تترددوا بتاتاً من إضافة المستكة على الأكلات، لأنّها تُساهم بشكلٍ كبير في الحد من هذه الإضطرابات في الجهاز الهضمي. 
 
- محاربة السرطان: 
تساعد المستكة على الحد من نمو الخلايا السرطانية أو قتلها في الجسم، وهي تحمي بشكلٍ خاص من الإصابة بسرطان القولون، سرطان الدم وسرطان الرئة. 
 
- مفيدة لصحة الفم والأسنان: 
يبحث الكثير من الأشخاص على المواد التي تعمل على حماية صحة الفم وتعزيز الرائحة الجيدة في هذه المنطقة، وها هي المستكة تساهم بشكلٍ كبير في تحقيق ذلك. وكذلك فإن المستكة يمكنها حماية الأسنان من التسوس والحد من الإلتهابات التي قد تواجهها نتيجة الكثير من العوامل. 
 
- خفض مستوى السكر في الدم: 
إنّ المستكة تحافظ على المستوى الصحي للسكر في الدم أو تعمل على خفضه، لذا فإن مرضى السكري يمكنهم تناولها في نظامهم الغذائي. وبهذا الإطار، فالمستكة أيضاً تساعد على منع إرتفاع الكوليسترول الضار في الدم. 


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية من موقع صحتي عبر هذه الروابط: 

أي فوائد صحيّة يمكن ان يوفّرها لكم دبس الرمان؟
 
 

‪ما رأيك ؟