تناول الخيار على الريق قد يكون مضرّاً...والسبب؟

تناول الخيار على الريق قد يكون مضرّاً... والسبب؟

يعتبر الخيار من بين أنواع الخضروات المفيدة للصحة، والتي يمكن ان تدخل في مكوّنات العديد من أنواع السلطات وغيرها من الأطعمة. ولكن، ماذا عن تناول الخيار على الريق؟ وهل يعتبر هذا النوع من الخضروات مفيد للصحة في حال تمّ تناوله على معدة فارغة؟

 

تناول الخيار على الريق

في الواقع، لا يُنصح أبداً بتناول الخضروات الخضراء الخام وغير المطبوخة مثل الخيار على معدة فارغة لأنها يمكن أن تسبب الإنتفاخ، آلام في البطن والحرقة في المعدة.

فالخيار يحتوي على مركبات يصعب على المعدة تكسيرها وهضمها في حال كانت فارغة، ولهذا السبب يمكن ان يشعر من يتناوله بعسر الهضم والغازات طيلة اليوم.  كما أن بعض الأشخاص قد يعانون من التجشؤ وحتى المرارة بالفم في بعض الأحيان عند تناول الخيار على الريق.

وأما بالنسبة إلى الأفراد الذين يعانون من داء الرتوج، فمن الضروري ان يتجنبوا تناول الخيار على الريق، وذلك لأنه من الممكن أن يتسبب بإحداث بعض الأعراض الجانبية او الإضطرابات في المعدة.

 

فوائد الخيار بشكلٍ عام

في حال لم تتناولوا الخيار على الريق، اليكم اهم الفوائد التي يمكن ان يوفرها لكم الخيار:

ترطيب الجسم

يمكن أن يكون الخيار علاجاً رائعاً للجفاف، خاصة خلال أشهر الصيف، حيث يتكون في الغالب من الماء والكهارل. تعدّ إضافة الخيار إلى الماء طريقة رائعة لزيادة استهلاكم المياه.

 

الحفاظ على بشرة صحية

يحتوي الخيار على مادة السيليكا التي تساعد على تطوير أنسجة ضامة قوية وصحية في العضلات والأربطة والأوتار والغضاريف والعظام. وبالتالي فإن استهلاك الخيار يساعدكم في الحصول على بشرة صحية ومشرقة. الخيار غني بالمياه وهذا يساعد بشرتكم على البقاء رطبة. يستخدم مستخلص الخيار أيضاً لعلاج أمراض الجلد المختلفة مثل حروق الشمس والتورم تحت العينين. حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين الموجودان في الخيار يمنعان أيضاً فقدان الماء من الجسم.

 

يفيد مرض السكري

يمتلك الخيار هرموناً تحتاجه خلايا بيتا أثناء إنتاج الأنسولين، وبالتالي انه يفيد مرضى السكري. يمكن لمرضى السكري هضم الكربوهيدرات الموجودة في الخيار بسهولة وهذا يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة