سرّ نجاح الليمون المخلل من خلال هذه الطريقة السهلة لتحضيره!

سرّ نجاح الليمون المخلل من خلال هذه الطريقة السهلة لتحضيره!

يعتبر الليمون المخلل من بين أنواع المقبّلات التي يحبّ العديد منكم تناولها وادراجها على موائدهم الغذائية. وتماماً مثل عملية تخليل الخضروات، طريقة تحضير الليمون المخلل سهلة جداً وسوف نطلعكم على تفاصيلها من خلال السطور القادمة.

 

الليمون المخلل

يعتبر الليمون المخلل عنصراً أساسياً في المطبخ المغربي وشمال إفريقيا، وهو في جوهره ليمون "مملح" تم علاجه بالملح وعصير الليمون لعدة أسابيع. بمجرد حفظه، يمكن استخدام قشر الليمون ولبّه وعصيره المملّح في الطهي لإضافة نكهة مميّزة.

يستغرق تحضير الليمون المخلّل حوالي 15 دقيقة فقط، وحوالي الأسبوعين من وقت "التخليل" ويتطلب مكونين فقط - ليمون طازج وملح.

 

كيفية تحضير الليمون المخلل

- من المهم تنظيف برطمان زجاجي بكوبين من الماء الساخن والصابون

- قطعي ليمونتين إلى شرائح، وقومي بعصر ليمونتين

- ضعي الملح في الجزء السفلي من البرطمان، وابدئي في وضع طبقات من شرائح الليمون، مع تمليح كل شريحة، وترك مساحة صغيرة في الجزء العلوي من البرطمان. ستحتاجين إلى حوالي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر لكل ليمونة كبيرة.

- بمجرد ملء البرطمان، اضغطي على الشرائح لأسفل، ثم اضيفي عصير الليمون الطازج لغمر الشرائح تماماً، واضغطي مرة أخرى بأصابعك.

- ضعي الليمون المخلل في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع على الأقل (أو حتى شهر أو أكثر) ولا تترددي في هز البرطمان بشكل دوري، مع التأكد دائماً من غمر الليمون تحت الماء المالح. في الواقع يصبح الليمون المخلل صالح للأكل والإستخدام في الأغذية بعد أسبوعين الى ثلاث أسابيع كحدّ أقصى.

- بمجرد أن يصبح لبّ الليمون شفافاً، ويصبح القشر طرياً، يمكنكِ وضع البرطمان في الثلاجة وتناوله في أيّ وقتٍ ترغبين فيه. في الواقع يمكن ان يبقى الليمون المخلل صالح للأكل إلى أجل غير مسمى طالما يوجد محلول ملحي يغطيه.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟