كيف تتغلّبون على رغبتكم في تناول السكريات؟

كيف تتغلّبون على رغبتكم في تناول السكريات؟

يحتاج الجسم إلى مختلف المكونات الغذائية التي توفر له الطاقة، لا سيما السكريات. ولكن كثرة تناول السكر يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الإنسان، خصوصا لجهة إرتفاع نسبة تعرضه للإصابة بداء السكري. وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك التعرف على كيفية التغلب على الشعور بالرغبة في تناول السكريات.

 

إختيار البديل للسكريات

 

من الطرق المساعدة على التخلّص من الرغبة القوية في تناول السكريات، نلفت إلى هذه الطريقة الكفيلة بالحدّ من هذه الرغبة وهي تقوم على إستبدال السكريات بالبدائل الطبيعية التي تعتبر أكثر إفادة من السكريات، خصوصاً المصنعة. وهنا نشير إلى تناول العسل الطبيعي مثلاً فهو كفيل بمنحك الطاقة من دون زيادة الوزن والإضرار بالصحة.

 

تناول الفواكه

 

من الطرق المتبعة أيضاً للحدّ من الرغبة في تناول السكريات، نشير إلى أن تناول الفواكه يعتبر مفيداً جداً على هذا الصعيد، لا سيما أن الفواكه تكون غالباً ذات طعم سكري، ولكنها لا تضرّ بالصحة على الإطلاق لذا إستعيضوا عن السكريات بتناول الفواكه المفيدة للجسم وللصحة. 

 

تناول الألياف 

 

يعتبر تناول الألياف من الأمور المفيدة جداً على صعيد الصحة حيث إنه يوفّر الطاقة والغذاء الكامل والسليم للجسم، وبالتالي تحصلون على الغذاء الصحي والأمثل للجسم. كما أن هذه الألياف تمنح الإنسان شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا في حال أردتم أن تتخلّصوا من الشعور بالرغبة في تناول السكريات، ما عليكم سوى أن تتناولوا الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعدكم على الشعور بالشبع، وبالتالي تتخلّصون من هذه الرغبة في تناول الكثير من الطعام وخصوصاً السكريات.

 

شرب الماء

 

في كل مرة تشعرون بالرغبة في تناول السكريات يمكنكم اللجوء إلى شرب الماء بكثرة، خصوصا أن الماء يمنح الجسم الترطيب الكافي ليخفف عنه شعوره بالحاجة إلى الطعام، كما أن الماء مفيد ليمنح الإنسان شعوراً بالشبع لاسيما في حالات الجوع الخفيف وبالتالي تستفيدون من الماء للتخلص من الشعور بالرغبة في تناول السكريات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

6 خطوات للاقلاع عن تناول السكريات

الى الحوامل... دراسة حديثة تحذركّن من السكريات

بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

‪ما رأيك ؟
من انوثة