كيف تحمين عينيك من الجفاف خلال فصل الشتاء؟

كيف تحمين عينيك من الجفاف خلال فصل الشتاء؟

تعتبر العينان حساستين جداً تجاه عوامل الطقس والطبيعة، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث يؤثر البرد كثيراً في صحتهما، ويتوجب في هذا الإطار الحفاظ على سلامتهما. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز نصائح لحماية العين من الجفاف في الشتاء. 

 

كيف تحمين عينيك من الجفاف خلال فصل الشتاء؟ 

 

- النصيحة الأولى التي تساعدك على حماية عينيك من الجفاف في فصل الشتاء هو عدم اهمال ارتداء النظارات الشمسية حتى ولو كانت الشمس غائبة، فأشعة الشمس ما فوق البنفسجية لا تزال تؤثر في العينين، ويمكن أن تكون اكثر ضرراً من الصيف، لذا ارتداء النظارات أساسي للغاية. كما وأن هذه النظارات تحمي العينين من الهواء البارد وتقيها من آثاره السلبية. 

 

- بالإضافة الى أن حماية العينين من الجفاف في الشتاء تقوم على منع تعرضهما للهواء القارس بشكل مباشر، فحين تكون الرياح قوية والبرد شديد، من المفضل ان تحمي عينيك من خلال وضع وشاح صغير فوقهما يتيح لك الرؤية من خلاله، وبالتالي تخففي من أضرار الهواء البارد عليهما. 

 

- كما وأن المكيفات الساخنة في المكتب او المنزل يمكن أن تكون من العوامل المؤدية الى جفاف العينين، وفي هذا الإطار، إحمي عينيك من التعرض المباشر لهواء هذه المكيفات الساخنة التي يمكن أن تسبب لهما الجفاف وتشعرين بالألم الشديد في العينين. يمكنك هنا اللجوء الى النظارات العادية لحماية العينين من هذه المكيفات. 

 

- ولكي توفري الحماية الاكبر لعينيك من الجفاف في الشتاء، ما عليك سوى أن تستعيني بالقطرة المناسبة لتسهيل الدمع فيهما، ما يحمي من جفافهما. واستشيري طبيبك في هذا الإطار لاستعمال القطرة المناسبة ولا تسببي اي اذى لعينيك. 

 

معلومات إضافية حول العيون في هذه المواضيع:

 

أكثر من 8 نصائح كفيلة بالوقاية من امراض العيون الشائعة!

4 أسباب يمكن أن تؤدي الى تورم جفون طفلك... هل هي مقلقة؟

5 طرق بسيطة لمعالجة احمرار العيون عند الاطفال!

‪ما رأيك ؟