هذه هي الطريقة الصحيحة لقياس الوزن

هذه هي الطريقة الصحيحة لقياس الوزن

في بعض الأحيان يسبب موضوع قياس الوزن الإحباط للمرأة ولكن الرجال أيضاً يعانون من السمنة أو البدانة وهذا الأمر ليس حكراً على النساء ولكن في الحالتين يبقى موضوع قياس الوزن موضوعاً حساساً يسعى الجميع للحصول من خلال على رقم صحيح يثقون به لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الطريقة الصحيحة لقياس الوزن لننال نتيجة أكيدة في كل مرة.

لقياس الوزن بشكل صحيح لا يجب أن نكتفي فقط باستعمال الميزان في الوقت الذي نريد لأن ذلك قد يعطينا نتائج خاطئة مما قد يسبب لنا إحباطاً أو خيبة أمل إذا كنا ننتظر رقماً ما أو نتوقع نتيجة معينة كما علينا التنبه لاستخدام الميزان عينه في كل مرة نقيس فيها الوزن.

 

الخطوات الصحيحة لقياس الوزن في المنزل

 

الخطوة الأولى: للحصول على نتيجة أكيدة علينا تحديد نهار معيّن في الأسبوع واعتماده دائماً لقياس الوزن.

 

الخطوة الثانية: علينا التأكد دائماً من الوقت واعتماد وقت محدّد للقيام بقياس الوزن ويفضّل القيام بذلك بفترة الصباح قبل تناول الفطور بعد استعمال دورة المياه.

 

نصائح اساسية نسديها لكِ لانقاص الوزن

 

الخطوة الثالثة: وضع الميزان عند القياس على أرضية صلبة كأرض الحمام مثلاً ويفضل أن تكون غير مائلة وعلينا تجنّب وضعه على السجادة خصوصاً في فصل الشتاء.

 

الخطوة الرابعة: لنتيجة أكيدة وثابتة علينا دائماً قياس الوزن بارتداء الثياب نفسها، ويجب أن تكون هذه الثياب خفيفة، كلباس النوم مثلاً.

 

٣ طرق غير تقليدية لخسارة الوزن

 

الخطوة الخامسة: لا يجب الإتكال دائماً على الرقم الذي يعطيه الميزان. أحياناً يفقد الجسم وزناً بفقدانه كمّ من المياه أو من الدهون فتتغير قياسات الجسم ويفقد الوزن ولكن لا يكون وزناً فعلياً فيتغير مثلاً قياس الخصر أو عرض الأكتاف عند الشخص فقط.

‪ما رأيك ؟