السالمونيلا خطر كبير عليكِ خلال الحمل... اكتشفي كيف تحمين نفسك!

السالمونيلا خطر كبير عليكِ خلال الحمل... اكتشفي كيف تحمين نفسك!

تحمل لك السالمونيلا خلال الحمل عدة مخاطر عليك وعلى جنينك ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك مخاطر السالمونيلا خلال الحمل لكي تنتبهي منها وتأخذي الوقاية اللازمة من أجل تجنب الإصابة بها. 

 

كيف تلتقط المرأة الحامل السالمونيلا خلال الحمل؟

 

تتواجد عدة مصادة يمكن من خلالها أن تصاب المرأة الحامل بالسالمونيلا ومن بينها الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة بعدوى السالمونيلا وهنا تصبح فرصة الإصابة بالعدوى أكبر. حين يصاب الحيوان بمرض السالمونيلا تنتشر بكتيريا السالمونيلا من خلال البراز وكذلك من التربة والماء أو الطعام الذي تقوم المرأة الحامل باتصال مباشر معه ومن الممكن كذلك أن تنتشر البكتيريا من خلال فراش الحيوانات ومن أكثر الحيوانات التي تصاب بالسالمونيلا الدواجن ومن بينها الدجاج والزواحف ومن بينها السلاحف والثعابين والسحالي.

 

أما تناول الأغذية المصابة خلال الحمل هي أيضاً سبب بالتقاط السالمونيلا ومن بينها الأطعمة النيئة أو غير المطهية من بين اللحوم والأسماك والدواجن كما يجب تجنب الحليب ومنتجات الألبان والعصائر غير المبسترة.

 

من أعراض الإصابة بالسالمونيلا

 

تعاني المرأة المصابة بالسالمونيلا خلال الحمل من آلام في المعدة وغثيان وقيء وإسهال كما تعاني من آلام في العضلات وجفاف وحمى ورعشة في الجسن مع صداع وترى في البراز دماً وبقعاً دموية متعددة. مع الإصابة بالسالمونيلا تعاني المرأة من تجرثم الدم والتهاب المفاصل التفاعلي. 

 

كيفية معالجة تسمم السالمونيلا

 

المضادات الحيوية يمكن أن تكون الدواء الشافي من تسمم السالمونيلا كما يبدأ الطبيب إعطاء السوائل للمريض عن طريق الوريد ويدب على الحامل الوقاية من خلال تناول الأطعمة النظيفة وتنظيف اليدين بشكل جيد قبل وبعد الطعام وتناول الأطعمة المطهوة بشكل تام. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع امراض الحمل عبر موقع صحتي: 

 

3 أمراض لا يجب الإصابة بها أثناء الحمل

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

4 نصائح لتفادي الامراض المعدية أثناء الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟