نصائح مفيدة لاختيار شنطة المدرسة المناسبة

نصائح مفيدة لاختيار شنطة المدرسة المناسبة

شنطة المدرسة هي هاجس كل أهل مع بداية العام الدراسي لأنه قد تؤثر سلباً أو إيجاباً على صحة الطفل الجسدية ونحن اليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية اختيار شنطة المدرسة المناسبة.

 

نصائح لا بد من اتباعها في اختيار شنطة المدرسة

 

من المهم اختيار حقيبة بوزن خفيف فلا تضيف الكثير لوزن الطفل ويجب الانتباه الى أن الأحزمة الجلدية أكثر ثقلاً من الاحزمة لتي يدخل فيها القماش. على الحزامين اللذين يحملان الشنطة أن يكونا واسعين وأن تكون حمالة الكتف مبطنة فالأحزمة الضيقة تسبب أثراً على الجلد وتحفره أما الجزء السفلي للحقيبة فيكون مبطناً لتوفير المزيد من الراحة لطفلك. حزام الخصر ضروري في شنطة المدرسة لأنه يساعد على توزيع الوزن بالتساوي على الجسم. من ناحية الحقائب التي تضم عجلات فهي خيار جيد للطلاب الذين لديهم أحمالاً ثقيلة في حقائبهم ولكنها صعبة في الحركة وفي الحمل وبخاصة على السلالم وحتى أن بعض المدارس لا تسمح بها. على شنطة المدرسة أن تكون مزودة بأشرطة تعدل فتناسب حركة الطفل كما عليها أن تحوي عدة جيوب لتوزيع الأغراض فيها. 

 

مخاطر شنطة المدرسة الخاطئة

 

الأحزمة الضيقة في شنطة المدرسة لا تتناسب مع مساحة الكتف والخصر وتسبب حفراً في الكتفين وتؤثر سلباً على الدورة الدموية والأعصاب وتسبب وخزاً في الذراعين وخدراً في تلك المنطقة مع ضعف في الذراعين واليدين. أما شنطة المدرسة الثقيلة فقد تسبب إصابات للأطفال بحال تعثروا بها وقد تزيد من خطر وقوعهم على السلالم مثلاً نتيجة الوزن الكبير المحمول على الظهر بشكل قد لا يتناسب مع طول الولد أو حجمه. هذا ومن الجدير بالذكر أن شنطة المدرسة غير المناسبة قد تسبب بآلام في ظهر الطفل من الممكن أن يرفقه لعمر متقدم جداً.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتحضير طفلكم للمدرسة:

 

اكتشفوا ابرز اسباب كره الطفل للمدرسة

التغذية السليمة تحمي أطفالكِ في المدرسة

حضّري طفلك للذهاب الى المدرسة بالشكل الصحيح

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟