كيف تكتشفين إصابة طفلك بمرض السيلياك؟

كيف تكتشفين إصابة طفلك بمرض السيلياك؟

يتعرض الأطفال الصغار للعديد من لجراثيم والفيروسات والمخاطر الصحية المختلفة التي تؤثر سلباً على صحتهم، واليوم من خلال موقعنا صحتي يمكنك التعرّف على أبرز أعراض إصابة الطفل بمرض السيلياك، وهو مرض شائع بين الأطفال، ولكن من المهمّ توخي الحذر حيال هذا الموضوع ومعالجته على الفور. 

 

ما هي أعراض إصابة الطفل بمرض السيلياك؟

 

- من الأعراض التي تشير إلى إصابة الطفل بمرض السيلياك نشير إلى تأخر النمو لديه، خصوصاً في حال تزامن هذا الأمر مع فقر الدم الشديد لدى الطفل. 

 

- كما وأن من أهم أعراض إصابة الطفل بمرض السيلياك نشير إلى البكتيريا الكثيرة التي تؤثر على الأمعاء، لا سيما إن كانت قد أصابتها بشدة. 

 

- ونلفت أيضاً في هذا الإطار، إلى ان الآلام الشديدة في البطن والغنتفاخ الذي يصيب الكثير من الأطفال يمكن أن يكون ناجماً عن إصابتهم بهذا الداء.

 

- من الأعراض أيضاً التي يجب على الأهل التنبّه إليها هي التقرحات الفموية التي تصيب الأطفال، وتترافق مع النزيف ما يجعل الأهل في حالة من القلق المستمر. 

 

- كما وأن من ابرز أعراض إصابة الطفل بمرض السيلياك هي رغبة الطفل بالتوجه فوراً إلى غرفة نومه او مطبخ، إنما مباشرة إلى الحمام خصوصاً بعد تناوله الطعام كاملاً.

 

- ولا بد من الإشارة إلى أن الإسهال المزمن ويمكن معالجته على الدوام، وبالتالي فإن مرض السيلياك يعتبر متواجداً لدى الطفل في حال أظهر أياص من هذه الأعراض التي نذكرها لك في هذا الإطار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن علاج مرض السيلياك؟

اليكم 5 أفكار خاطئة عن مرض السيلياك

اليكم ابرز الاعتقادات الخاطئة عن مرض السيلياك

‪ما رأيك ؟