لاسنان صحيّة أثناء الحمل اليك هذه النصائح!

لاسنان صحيّة أثناء الحمل اليك هذه النصائح!

تعاني المرأة الحامل من كثير من التغيرات التي قد تطرأ على جسمها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، الأمر الذي يعود بالكثير من الاضرار على صحتها، قد تظهر تباعاً بعد الولادة. ولعلّ الاسنان هي واحدة من أكثر المشاكل التي قد تعاني المرأة من تضررها نتيجة الحمل، خصوصاً وان جسم الحامل يفقد الكثير من الفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً الكالسيوم الذي يؤثر طبعاً بطريقة سلبية على صحة الاسنان. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للحفاظ على صحة الاسنان خلال الحمل.

 

نصائح للحفاظ على صحة الاسنان خلال الحمل

 

هناك العديد من الأمور التي يجب على المرأة الحامل القيام بها في خلال فترة الحمل للمحافظة على صحة اسنانهن، انطلاقاً من التغيرات الجسدية التي تجلبها هذه الفترة، كتغيرات في الشعر والاظافر وبنية الجسم والتغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل مستمر. 

 

وتعتبر الاسنان واللثة من أكثر المناطق التي قد تتعرّض الى المشاكل في خلال الاشهر التسعة من الحمل، خصوصاً وان هذه المشكلة تظهر مع بدايات الحمل، وتتمثل بالحساسية المفرطة في الاسنان واللثة نتيجة كمية الهرمونات في الجسم وبسبب زيادة تدفق الدم خلال هذه الفترة. 

 

ولذلك، من المهم جداً عدم إهمال صحة الأسنان والعلاج خلال فترة الحمل لأنه بهذه الفترة بالذات تكون الأسنان واللثة أكثر حساسية ومعرضة للأمراض، ومن أبرزها نزيف اللثة والحساسية والليونة وقد تتسبب كثرة افراز الهرمونات في أجساد بعض الحوامل بإعاقة عمل الجسم واستجابته لمنع تشكل طبقة البلاك التي على الاسنان ومن هنا تنبع المشاكل في اللثة.

 

وانطلاقاً من عدم قدرة العديد من النساء الحوامل من الاعتناء باسنانهن في فترة الحمل، خصوصاً في الأشهر الأولى منه، كونه يتسبب لهن بالتقيؤ، يجب عليهن الابتعاد عن الأطعمة الحلوة، والعناية بالاسنان يومياً من خلال تنظيفها بالفرشاة والخيط الطبي لتنظيف الفراغات الموجودة بين الاسنان. بالاضافة الى غسول الفم اليومي المناسب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن علاجات اسنان الحامل عبر موقع صحتي:

 

متى يكون بنج الأسنان مضراً للحامل؟

هل يمكنك زيارة طبيب الاسنان اثناء الحمل؟

كيف تتغلبين على مشاكل الاسنان خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟