لماذا تُصاب بعض الحوامل بالبواسير؟

لماذا تُصاب بعض الحوامل بالبواسير؟

البواسير من المشاكل التي يمكن أن تتعرضي لها بنسبة كبيرة أثناء الحمل، خصوصاً مع تقدّم أشهر الحمل، نتيجة الضغط الذي يمكن أن يصيب جسمك من كبر حجم الجنين. ولتتعرفي أكثر على مشكلة بواسير الحمل ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أعراض بواسير الحمل

 

تتشابه بواسير الحمل كثيراً مع البواسير العادية لناحية الالم الذي يمكن أن تتركه عند الحامل، سوأ أثناء أو بعد حركة الأمعاء، إضافة الى آلام متقطعة في منطقة الشرج، مع امكانية تساقط بعض قطرات الدم، وشعورك بالحرقان والحكة المستمرة حول فتحة الشرج. كل هذه الأعراض قد تكون دليلاً قاطعاً

على تعرّضك الى البواسير أثناء الحمل.

 

أسباب بواسير الحمل

 

الاّ ان هذه المشكلة لا تظهر بشكل سريع بل تتطور ببطء، وهي تكون نتيجة زيادة حجم الدم وزيادة الضغط في الشرج بسبب ثقل الحمل والإمساك.

 

كما تلعب العوامل الوراثية دوراً سلبياً في هذا الاطار، إضافة الى الجلوس على الأسطح الصلبة لفترات طويلة من الزمن، أو بسبب رفع الأحمال الثقيلة وكذلك الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة.

 

علاج بواسير الحمل

 

لعلاج بواسير الحمل، أنت بحاجة الى مجموعة من الأمور الطبيعية التي يمكنكِ اللجوء اليها ولعلّ أبرزها الحصول على نظام غذائي متوازن وعلاج طبيعي. الاّ أنه وقبل اللجوء الى هذه الأنواع من العلاجات يجب مراجعة الطبيب المشرف على الحمل، للتأكد من عدم وجود أي تأثير سلبي لها على الصحة.

ومن أبرز العلاجات:

 

أملاح الأنسجة: والتي تعتبر من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها من دون وصفة طبية ومن دون أن تؤثر على صحة الحمل والجنين.

 

- الحمامات الحارة: ان حصول الحامل على حمامات دافئة مرات عدة في اليوم لمدة 10 دقائق للتخلّص من الآلام التي يمكن أن تتسبب بها البواسير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

عالجي بواسير الحمل بهذه الطرق

تنبهي الى هذه الطرق التي تخفف عنك الم البواسير بعد الولادة!

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟