هل من الآمن تناول البيض المسلوق أثناء الحمل؟

هل من الآمن تناول البيض المسلوق أثناء الحمل؟

يعتبر البيض المسلوق من أكثر أنواع الأطعمة المفيدة لصحة الحامل خصوصاً أنه غنيّ بالعناصر الغذائية الأساسية في شكل البروتين، الدهون والمعادن بالإضافة إلى السيلينيوم والزنك والفيتامينات مثل A و D وكمية من الفيتامين  B.

 

لذا فإن تناول البيض المسلوق أثناء الحمل يمكن أن يكون له فوائد معينة على صحة المرأة، ومع ذلك ، على المرأة الحامل أن تحرص على تناول البيض المسلوق بشكل آمن، وذلك من خلال التحقق دائمًا من تاريخ الإصدار على العلبة قبل شرائه ووضعه في البرّاد لتجنب تقلبات درجة الحرارة.

 

فوائد البيض المسلوق للحامل

 

مصدر للبروتينات

 

إن البيض المسلوق يعتبر من المصادر الرئيسية للبروتينات وهو عنصر غذائي ضروريّ في الحمل. فالبروتين ضروريّ عند تشكيل خلايا الجنين، لذلك فإن تناول البيض بكميات محدودة أثناء الحمل أمر جيد بالنسبة له.

 

نموّ الدماغ

 

بالإضافة إلى كون كلّ بيضة مسلوقة مكوّنة من 12 نوعاً من الفيتامينات والمعادن، يحتوي البيض على الكولين والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساهم بتطوير نموّ الطفل الكليّ وتعزز صحة دماغه بالإضافة إلى أنها تمنع إصابته بعيوب الأنبوب العصبي.

 

قليل السعرات الحرارية

 

البيضة المسلوقة لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مقارنةً بعدد العناصر الغذائية الهامة التي تتميّز بها مثل الكالسيوم وفيتامين A وفيتامين D والحديد والبوتاسيوم المفيدة لتغذية الجنين ومساعدته على النموّ بشكل سليم. من هنا إن البيض يحتوي على حوالي 70 سعرة حرارية، مما يجعلها وجبة خفيفة أو عنصراً مفيداً في أي وجبة رئيسية.

 

نصائح لتناول البيض المسلوق بطريقة صحية

 

- لا تتناولي أبداً البيض النيء أو النصف مسلوق ذلك لأنه يمكن أن يزيد من خطر عدوى السالمونيلا. العدوى يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة، تقلّصات الرحم، الجفاف، الإسهال والقيء.

 

- لا تتناولي أكثر من بيضتين مسلوقتين في اليوم فقط وركّزي على بياض البيض الغنية بالبروتينات فيما عليكِ أن تقلّلي من تناول صفار البيض لأنه غنيّ جداً بالكوليسترول.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟