هل تسعون لكسب الوزن؟ حليب الصويا يمكن أن يساعدكم

هل تسعون لكسب الوزن؟ حليب الصويا يمكن أن يساعدكم

على الرغم من أن حليب الصويا هو واحد من البدائل الطبيعية للحليب الطبيعي خصوصاً لدى الاشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تقبل اللاكتوز الاّ ان فوائد هذا الحليب لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل يمكن التركيز عليه للتخلّص من مشكلة النحافة التي يعاني منها العديد من الاشخاص اما بسبب مشكل وراثي أو نتيجة لسوء التغذية.

 

وحليب الصويا ناجم من عصر نبات فول الصويا، أو عن طريق إذابة مطحون الحبوب بالماء لينتج سائلاً لونه أبيض عكر، وهو الأغذية التي تم اكتشافها بدراسة حديثة أثبتت فوائده لزيادة الوزن بشكل فعال. وللتعرّف أكثر على فوائد حليب الصويا للتسمين ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد حليب الصويا للتسمين

 

يحتوي حليب الصويا على كوليسترول ودهون مشبعة بنسبة قليلة، ويحتوي على نفس كمية البروتينات التي يحتوي عليها الحليب إضافة الى الأحماض الأمينية الثمانية الضرورية للجسم والأساسية لبنائه، والتي لا تتوفر إلا بالبروتين الحيواني لذلك يعتبر مصدراً بروتينيّاً بديلاً للنباتيين، وبالتالي فهو يعتبر غذاءً منخفضَ الدهون المشبعة والسعرات الحراريّة، في حين أنّه يعتبر مصدراً جيّداً للبروتين.

 

ومن هنا فان حليب الصويا قد لا يشكّل اي زيادة في الوزن، الاّ ان اتباعه ضمن حمية تعمل على زيادة الاحتياجات اليوميّة من السعرات الحرارية، من الممكن أن يسبب زيادة في الوزن، وهو الحال مع جميع الأغذية التي تحتوي على السعرات الحراريّة، والتي يسبّب تناولها الزائد زيادة في الوزن. 

 

كما يحتوي حليب الصويا للتسمين على مادة الأيسوفلافون الكيميائية التي تخفض من أعراض سن اليأس، كما أنّ هذه المادة تعمل على تكثيف العظام وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. يزيد الوزن ويسمن المناطق النحيفة كالأرداف والصدر والوجه. يمنع الجسم من امتصاص المعادن كما يخفض من هرمون تستوستيرون في الجسم.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على المزيد من فوائد حليب الصويا:

 

هل حليب الصويا مفيد للتنحيف؟

حليب الصويا لتكبير الثديين!

لا تتوقفوا عند فوائد حليب الصويا فقط... بل اعرفوا مخاطره!

‪ما رأيك ؟