كيف تجعل من نفسك شخصاً متفائلاً؟ اليك هذه النصائح

كيف تجعل من نفسك شخصاً متفائلاً؟ اليك هذه النصائح

يؤدي الشعور بالسعادة والتفاؤل، إلى إطالة العمر، والمساعدة على إدارة الإجهاد، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والشرايين، والحماية من نزلات البرد، حسب الدراسات. والشعور بالسعادة والتفاؤل يحتاج الى تغيير طريقة التفكير، والتفكير بشكل إيجابي. فكيف تجعل من نفسك شخصاً متفائلاً؟

 

سيطر على ردود فعلك: يجب أن تفهم طريقة ردة فعلك التلقائية تجاه الأمور التي تعترضك أو التي تواجهها. فبمجرّد أن تكتشف ميولك النفسية ونزعاتك الشخصية، وطريقة تعاملك مع العالم الخارجي يمكن عندها البدء في تغيير سلوكك ومفاهيمك تجاه بعض الأمور.

 

أعد صياغة أفكارك: عليك أن تغيّر المنظور الخاص بك، وتعيد صياغة أفكارك بايجابية أكبر بعد كل ردّ فعل سلبيّ. ويمكن للاحتفال بتحقيق الانجازات الصغيرة، أن يُعتبر وسيلة رائعة لتعزيز السلوك الجديد.

 

لا تدع الأفكار السلبية تتغلّب عليك: يجب عدم تصديق كل ما يقوله العقل، فبعض تصرفاتنا تمليها علينا ميولنا الشخصية. فاذا راقبت أفكارك السلبية وصدّقتها وتصرّفت على أساسها، قد يكون سهلاً التخلّي عنها. يجب أن تواجه هذا التفكير وتضع مسافة بينك وبين ردود فعلك.

 

تخلّى عن الخوف: لا بدّ لك من التخلّي عن شعورك بالخوف لأنّ هذا الشعور هو الذي يحرّك المشاعر السلبية. فغالبية الأشخاص لديهم شعور بالخوف من المستقبل. والحلّ يكمن في تحديد الفكرة المخيفة فور أن تطرأ على بالك، واستبدالها بفكرة جيدة. وتعتبر ممارسة التأمّل بشكل يومي لبعض الوقت مفيدة جداً.

 

غيّر في مزاجك: قد تكون ظروف الحياة في بعض الأحيان صعبة، أو الشعور بالخسارة يمكن أن يجعل الإيجابية أمراً مستحيلاً. في هذه الحالة حاول تغيير مزاجك. الجأ الى أحد أفراد الأسرة، أو أحد الأصدقاء، أو تذكّر تجربة سعيدة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد الطرق للتغلب على الاكتئاب:

 

4 وسائل أساسية تحميكم من الإصابة بالإكتئاب!

كيف يمكن ان تتحلّوا بالامل والتفاؤل في الحياة؟

تفاءلوا... فالتشاؤم مسبب أساسي لأمراض القلب!

‪ما رأيك ؟