حلول تفيدكم لغثيان الاطفال في السيارة

حلول تفيدكم لغثيان الاطفال في السيارة

يشعر الكثير من الأطفال بالغثيان في السيارة وإن أردتم أن تجدوا الحل لهذا الموضوع بوقت قصير نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم حلولاً مفيدة يمكنكم تطبيقها لغثيان الاطفال في السيارة لكي يتخطوا المشكلة بطريقة سريعة وتكون رحلاتكم معاً آمنة. 

 

- إمنعوا طفلكم من القراءة داخل السيارة أو من التركيز على لعبة الكترونية عند قيادتكم للسيارة وهذا الأمر سيحد من غثيان الاطفال في السيارة.

 

- عندما تذهبون في رحلة دعوا الطفل يجلس بالقرب من النافذة وافتحوها له ليدخل الهواء فيها ودعوه يركز على الطريق وينظر بعيداً الى الأفق. 

 

- دعوا الطفل يغمض عينيه في السيارة وينام وهذا الأمر يساهم في التغلب على غثيان الاطفال في السيارة. ويمكن في الرحلات الطويلة أن تتوقفوا للاستراحة قليلاً.

 

- السكاكر بطعم النعناع تخفف من غثيان الطفل في السيارة فابقوها معكم على الدوام خلال الرحلات، كما ويمكنكم أن تتركوا في السيارة بعض الحامض لأن تنشقه يساهم في التغلب على الغثيان.

 

- قبل الرحلة يمكنك أن تقدمي لطفلك البسكويت من الزنجبيل وأن تبقيه معك في السيارة طوال الرحلة. قبل الرحلة لا تسمحي للطفل بتناول الكثير من الأعطمة بل قدمي له وجبة خفيفة فقط.

 

- إستخدموا لطفل مسند رأس مريح في السيارة لكي لا يتحرك رأسه من جانب الى آخر.

 

- شغلوا تيار الهواء في السيارة مع درجة حرارة باردة نسبياً وامسحوا بتمرير الهواء المنعش في السيارة.

 

- يمكنكم بحال شعور الطفل بالغثيان أو الدوار في السيارة أن تجعلوه ينتقل الى المقعد الأمامي وهكذا قد يرتاح قليلاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول طرق حماية اطفالكم في السيارة:

 

تنبهوا الى مخاطر نوم الطفل في مقعد السيارة!

اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

تنبهي الى هذه الاخطاء عند ركوب الرضيع في السيارة لتحميه بشكل كامل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟