تنبهوا الى مخاطر نوم الطفل في مقعد السيارة!

تنبهوا الى مخاطر نوم الطفل في مقعد السيارة!

هناك عدة مخاطر لنوم الطفل في مقعد السيارة سنبينها لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي لان صحة أطفالكم هي أولوية لدى الجميع فحافظوا عليها من أي خطر قد يحدق بها أو يهددها بكل السبل والطرق الممكنة. 

 

خطر الموت!

 

لا نتنبه في الكثير من الأحيان الى ضرورة حماية طفلنا الرضيع من مخاطر قد لا نكون تنبهنا اليها نحن بدورنا ومن هنا مثلاً علينا أن نسلط الضوء على أن الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين قد حذرت من أن نوم الرضيع في وضعية الجلوس في مقعد السيارة قد يعرض حياته للخطر أو قد يقود الى انزلاقه الى وضعية يتعرض فيها للاختناق.

 

دراسة لحالات الوفاة

 

في تحذيرها هذا تستند الرابطة الألمانية الى دراسة حديثة أجرتها كلية الطب في جامعة بنسلفانيا الأميركية فقد تم البحث في تقريباً 47 حالة وفاة للأطفال الرضع ما دون العامين وذلك خلال نومهم في مقاعد الأطفال في السيارة.

 

وفق النتائج أيضاً التي أصدرتها الدراسة فإن أسباب الوفاة تعود الى اختناق الطفل عن طريق حزام الأمان أو عدم حصوله على الأكسيجين بسبب وضعية الجسم المنزلقة الى الأسفل تجدر الإشارة أن الوقت الذي يستغرقه الرضيع للاختناق في مقعد السيارة هو 4 دقائق فقط. 

 

درجة الحرارة

 

في الكثير من الأحيان يترك الطفل بمفرده في مقعد السيارة في فصل الصيف من دون أن تبقى النوافذ مفتوحة وهذا الأمر يؤدي الى الموت البطيء بالاختناق للطفل ومن هنا نحذر من ضرورة عدم ترك الطفل بمفرده في السيارة في أيام الحر والدراجات المرتفعة من الحرارة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لحماية اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة:

 

نوم الأطفال في السيارة... خطر يهدد حياتهم!

اتبعي هذه الإرشادات لحماية الأطفال في السيارة

احموا اطفالكم خلال تواجدهم في السيارة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟