كيف يمكن ان تحضّري طفلكِ لقدوم مولود جديد؟

كيف يمكن ان تحضّري طفلكِ لقدوم مولود جديد؟

 اعداد الطفل لقدوم مولود جديد

لا يشغل بال الحامل خلال هذه الفترة فقط الأعراض التي يمكن ان تعاني منها بسبب التغيّرات الهرمونية التي يمرّ بها جسمها. بل يمكن ايضاً ان تشعر الحامل بالقلق حيال تأثير هذا الخبر الجيد على طفلها. ولكن، كيف يمكن ان تحضري طفلكِ لقدوم المولود الجديد؟

 

اعداد الطفل لقدوم مولود جديد

أخبريه بنفسكِ

فور تأكدكِ من حملكِ، لا تترددي في اطلاع طفلكِ بهذا الخبر. لا تنتظري ابداً ان يسمعه من الآخرين أو ان يتفاجأ بنموّ بطنكِ بعد مرور بضعة أشهر. وعندما تطلعين طفلكِ على خبر قدوم المولود الجديد، استعيني ببعض الأمثلة من الأقارب، أي أشقائكِ الذين لديهم اكثر من الولد والذي يستمتعون برفقة بعضهم ابعض. ايضاً اطلعيه على أهمية وجود اخ أو أخت في حياته...

 

استمعي اليه

بعد اطلاعه على الخبر، قد يكون لديه الكثير من الأسئلة الغريبة والمفاجئة أحياناً، وهذا امراً طبيعياً. ولكن، ما يجب ان تفعليه هو ان تصغي جيّداً الى اسئلته وان تحاولي الإجابة عليها بصدقٍ وبلطفٍ. ان استفسار طفلكِ عن كلّ ما يشغل باله يمكن ان يساعده على تقبّل الأمر وتوضيح الصورة.

  

ذكّريه بأنه كان طفلاً رضيعاً ايضاً

عندما تبحثين عن ملابس لمولودكِ الجديد في الخزانة او في العلية، تأكدي من سحب ألبومات الصور الخاصة بطفلكِ. ان هذا الامر سيجعله سعيداً وسيدرك مدى اهتمامكِ به وانه ايضاً كان طفلاً رضيعاً. ولا تنسي ان تبريه كم سيكون ممتعاً وجود طفل صغير آخر في المنزل.

 

اطلبي مساعدته

في حين انكِ تجدين صعوبةً في طلب مساعدة طفلكِ في اختيار اسمٍ للمولود الجديد، يمكنك أن تطلبي رأيه في التفاصيل المهمة الأخرى مثل الفراش والألعاب وحتى الملابس. إذا أمكن، اسمحي لطفلك باختيار عنصر وقومي بشرائه على الفور - ربما لعبة صغيرة أو زوج من البيجاما... وتذكري انه عندما يشعر طفلكِ بأنه مشارك في أيّ شيء مرتبط بالمولود الجديد، سوف تتغيّر نظرته اليه وسوف ينخفض معدّل شعوره بالغيرة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 

لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

 

 

 

‪ما رأيك ؟