لهذه الاسباب يظهر الطفح الجلدي عند طفلك!

لهذه الاسباب يظهر الطفح الجلدي عند طفلك!

يكون الطفل الصغير عرضة للكثير من المشاكل نتيجة الضعف المناعي الذي يملكه ،او نتيجة البشرة الحساسة التي يعاني منها. وفي هذا الاطار على الوالدة ان تكون اكثر حذراً وأن تتدارك المخاطر التي يمكن أن تضر بطفلها. لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع اليوم ليطلعك من خلاله على ابرز اسباب الطفح الجلدي عند الطفل. 

 

ما هي أسباب الطفح الجلدي عند الطفل؟

 

- هناك العديد من الاسباب التي يمكن ان تؤذي الى ظهور الطفح الجلدي لدى الطفل، وخصوصاً الاقشة التي تختارينها للملابس، فبشرة الطفل الحساسة غالباً ما تتأثر بالاقمشة السميكة او الصوفية أو غيرها. لذا فور ملاحظتك لبعض البقع الحمراء على جلد الطفل، من المفضل تبديل الملابس واختيار تلك المصنوعة من القطن التي تعتبر أفضل الانواع لبشرة الاطفال. 

 

- أيضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تسبب الطفح الجلدي لدى الطفل هو الحفاض، ففي هذه المنطقة الحساسة من الجسم تكون عرضة أكثر من سواها لهذه الامراض الجلدية، حيث إن التأخر في تبديل الحفاض أو عدم استعمال الحفاض المناسب لبشرة الطفل، تؤدي الى الاضرار بها. احرصي على تبديل الحفاض بشكل دوري وان لم يكن متسخاً كفاية. 

 

- بعض أنواع المراهم أو الكريمات التي تستعملينها على بشرة الطفل يمكن أن تسبب له الطفح الجلدي، فتلك التي تحتوي على مواد كيميائية تعتبر مضرة جداً ببشرة الطفل الحساسة. لذا احرصي على اختيار الانواع الخالية من هذه المواد والمناسبة للاطفال، واحرصي على ان تشتريها من الصيدليات او اطلبي وصفة من الطبيب فحينها تكون أكثر تناسباً واكثر أماناً لبشرة الطفل. 

 

- ولا تنسي أن تحرصي على حفظ مواعيد الاستحمام للطفل، فهو بحاجة الى الحمام يومياً، مرة أو مرتين، لتحافظي على الرطوبة في جسمه، فالجفاف في البشرة ايضاً من العوامل المساعدة على ظهور الطفح الجلدي لدى الاطفال، خصوصاً في بعض الفصول كالصيف الحار او الشتاء البارد. 

 

- بالاضافة الى أن تعريض الطفل لاشعة الشمس بكثرة يمكن أن يكون من العوامل المسببة للطفح الجلدي، لا سيما من دون استعمال الواقي الشمسي، في هذا الاطار، لا يجب أن تهملي هذه الناحية، حيث عليك الاكثار من استعمال هذا الواقي، وتطبيقه على بشرة الطفل عند الخروج من المنزل، مع استعمال القبعة وغطاء العربة لتوفير الحماية الشديدة له. 

 

مزيد من المعلومات حول الطفح الجلدي في هذه المواضيع:

 

أي أنواع من الطفح الجلدي شائعة عند الاطفال الصغار؟

تدابير ينصح باتباعها لعلاج مشكلة الطفح الجلدي عند الاطفال!

هل البقع البيضاء على الجلد من الامور المقلقة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟