هل تعلمين أن بعض العادات تكون مضرة للطفل في الشتاء؟

هل تعلمين أن بعض العادات تكون مضرة للطفل في الشتاء؟

يعتبر الطفل شديد التأثر بعوامل الطقس خصوصاً في سنواته الأولى وفي هذا الإطار، لا بد من الحرص على حمايته من نتائجها السلبية، لذا موقع صحتي يكشف لك في هذا الموضوع أبرز عادات مضرة لصحة طفلك في الشتاء، كي تتمكني من تفاديها في هذا الفصل البارد. 

 

ما هي العادات المضرة بصحة طفلك خلال فصل الشتاء؟

 

- من العادات المضرة بصحة طفلك خلال فصل الشتاء والتي يجب تفاديها هي الإحتضان والتقبيل من قبل الجميع وكل من يراه، فهذه العادات التي تبدو محببة الى قلب الطفل ومحتضنيه، إلا أنها يمكن أن تنقل له العدوى الكثيرة في هذا الفصل، خصوصاً الزكام والإنفلونزا ما يعتبر مضراً جداص لصحته، لا سيما إن كان لا يزال طفلاً رضيعاً حيث يستحيل تقديم الدواء المناسب له. 

 

- أيضاً من بين هذه العادات التي يجب تفاديها في فصل الشتاء لحماية الطفل من أعراضها، هي الملابس المصنوعة من الصوف حيث يمكن أن تكون بشرة الطفل حساسة جداً خصوصاً تجاه الملابس السميكة، لذا فالملابس الصوفية يمكن أن تسبب له الحساسية والضرر على صعيد البشرة. فمن المفضل في هذا الإطار، إلباسه الملابس القطنية وتوفير الدفء له في المكان الذي يتواجد فيه لحماية بشرته من أي حساسية محتملة. 

 

- الألعاب المحشوة تشكل خطراً على صحة الطفل في فصل الشتاء، فهذه الألعاب يمكن أن تلتقط الكثير من الغبار والعوامل الملوثة في فصل التشاء، وبما أن المنزل غالباً ما يكون مقفلاً، فإن هذه الجراثيم يمكن أن تنتشر فيه، وبالتالي تنعكس سلباً على صحة الطفل التي تكون حساسة للغاية، في ظل جهاز مناعي ضعيف. 

 

- مهما كانت حال طفلك الصحية المريضة، لا تقدّمي له الدواء من دون استشارة الطبيب المختص، فهذا الأمر قد يزيد من تفاقم حالته، الأمر الذي يؤدي الى الكثير من الآثار السلبية على صحته، لذا في حال عانى طفلك من المرض في الشتاء، راجعي طبيبه على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض الطفل في الشتاء، تجدينها في الروابط التالية:

 

كيف تحمين بشرة طفلك من تأثير الشتاء؟ 

نصائح أساسية لحماية طفلك من الميكروبات في الشتاء!

6 طرق تقوي مناعة طفلك وتحميه من أمراض الشتاء!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟