هل تعلمين ما هي ابرز اضرار الامساك على صحة الرضيع؟

هل تعلمين ما هي ابرز اضرار الامساك على صحة الرضيع؟

الامساك لدى الاطفال من الحالات الشائعة جداً في اوساطهم، وهو غالباً ما يصيب الرضع في سن مبكرة جداً وصولاً الى اعمار مختلفة ومتفاوتة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اضرار الامساك عند الرضع. 

 

ما هي اضرار الامساك عند الرضع؟ 

 

- من ابرز الاضرار التي يمكن أن تنتج عن الامساك عند الطفل الرضيع هي الصعوبة في التبرز، حيث إن الاطفال الرضع يجدون صعوبة في التخلص من رواسب الطعام والحليب، وبالتالي يمكن أن يمتنعوا عن التبرز لفترة طويلة في حال لم تتنبه الوالدة الى هذا الامر، الذي يعتبر خطيراً للغاية. 

 

- كما أن الامساك يعرض الطفل لتراكم الغازات في الامعاء وهذا الامر يعتبر مضراً جداً بصحة الجهاز الهضمي الذي يتأثر بهذه الغازات ويحول دون تمكن الطفل من الاستفادة من وظيفة الجهاز الهضمي على صعيد هضم الطعام الذي يتناوله. 

 

- بالاضافة الى ان الامساك يمكن أن يسبب الكثير من الآلام الحادة في المعدة والامعاء والجهاز الهضمي ككل، فعدم قدرة الطفل على التبرز تزيد من نسبة الآلام التي يشعر بها، ويمكن التخلص من هذه الآلام من خلال كمادات ساخنة على البطن ليستكين الوجع. 

 

- كما أن احد ابرز اضرار الامساك على صحة الطفل الرضيع هو ارتفاع ضغط الدم في الجسم، لا سيما وأن الطفل في هذه المرحلة يقوم بالضغط للتخلص من هذه الرواسب، ما يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم وضخه من قبل القلب، لذا من المهم المسارعة الى معالجة الطفل الرضيع من الامساك. 

 

لمعرفة المزيد حول الامساك، طالعوا المواضيع التالية:

 

للتخلص من الامساك... تناولوا هذه الاطعمة!

هذه الاطعمة تسبب الامساك وفاحذري الافراط في تناولها!

كيف يمكن أن تتخلصوا من مشكلة الامساك منزلياً؟

‪ما رأيك ؟