وداعاً لرائحة النفس السيئة عند الأطفال بهذه الطرق!

وداعاً لرائحة النفس السيئة عند الأطفال بهذه الطرق!

يعاني الكثير من الاطفال من رائحة النفس السيئة التي تتسبب بنفور العديد من الاشخاص منهم، وحتى بعض الرفاق والاصدقاء في المدرسة او الملعب او النشاطات التي يشاركون فيها. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، اخترنا أن نقدم لكل الامهات ابرز الطرق المعتمدة التي تساعد على التخلص من رائحة النفس السيئة عند الاطفال. 

 

ما هي اسباب رائحة النفس السيئة عند الاطفال؟ 

 

اسباب كثيرة يمكن ان تؤدي الى رائحة النفس السيئة عند الاطفال، ونستعرض سوياً ابرزها في هذه الاسطر. 

- بعض انواع الاطعمة التي تصدر رائحة كريهة أو ذات رائحة قوية، على غرار البصل أو الثوم وحتى بعض انواع الجبنة، فهذه كلها إن لم يتم التنبه اليها تؤدي الى رائجة فم بشعة لدى الاطفال. 

- كذلك من الاسباب المؤدية الى رائحة النفس السيئة نلفت الى عدم الحفاظ على نظافة الاسنان، ما يؤد حتماً الى رائحة النفس البشعة لديهم، إذ إن تراكم الجير على الاسنان يؤدي الى رائحة كريهة وبشعة. 

 

التخلص من رائحة النفس السيئة عند الاطفال

 

- إحدى ابرز الطرق المساعدة على التخلص من رائحة النفس السيئة عند الاطفال نلفت الى ضرورة تنظيف الاسنان بشكل يومي وثلاث مرات في اليوم الواحد، للتأكد من الحفاظ على نظافة اللثة ايضاً مع تفادي تراكم البلاك وتحوله الى جير. 

 

- ايضاً من الطرق المساعدة على التخلص من رائحة الفم البشعة لدى الاطفال، يمكنك أن تلجئي الى بعض انواع الحلويات الخالية من السكر أو منعش الفم الذي يساهم في منح الفم رائحة منعشة. 

 

- شرب الماء بوفرة يعتبر من ابرز الطرق المساعدة على التخلص من رائحة النفس السيئة عند الاطفال، لذا احرصي على أن يشرب طفلك الماء بكميات كبيرة خلال اليوم. 

 

اليك ابرز الامور التي تحصل مع الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

التقزم عند الأطفال... هذه أسبابه!

ما يجب أن تعرفوه عن التهاب السحايا عند الاطفال

‪ما رأيك ؟