كيف تسترجعان علاقتكما الزوجية كما في اول ايامها؟

كيف تسترجعان علاقتكما الزوجية كما في اول ايامها؟

بعد سنوات من الزواج، تفتقد العلاقة الزوجية الرومانسية التي طبعت اول سنينها، وتصبح العلاقة الحميمة مجرّد واجب فقط لا غير، في حين أن اضفاء بعض الرومانسية على العلاقة ولو متأخرة، يمكن ان يجدّدها ويغيّر من شكل الحياة تماماً بين الزوجين، ويزيد من الترابط بينهما. اليكم هذه النصائح لعلاقة زوجية اكثر رومنسية.

 

معظم الخبراء والمتخصصين يؤكدون ان أفضل وسيلة لاستعادة الرومانسية في الحياة الزوجية هي بفهم احتياجات الطرف الآخر ورغباته، والعمل على تحقيقها. ومن اسهل الطرق لذلك: 

 

تنظيم مواعيد غرامية

 

من أسهل الطرق وأقربها إلى إعادة إشعال شرارة الحب والرومانسية بينكما، هي تنظيم مواعيد غرامية مرة أو أكثر في الإسبوع، يمكن ان تفاجئوا فيها شريك حياتكم. يمكن ان تلتقيا سوياً على العشاء في المنزل، او في احد المطاعم، أو مشاهدة فيلم رومانسي، مما يتيح لكما إكتشاف بعضكما من جديد، واسترجاع الذكريات الجميلة اول ايام تعارفكما، وتذكّر كل منكما مزايا الاخر التي جعلته يقع في حبه وغرامه.

 

مسك الأيدي

 

احرصا على أن تمسكا دائماً يديكما، خلال السير في الشارع او في الاسواق التجارية، او اثناء التنزه. فهذه العادة، بالرغم من بساطتها، الا انها يمكن ان تعيد بناء الصلة بينكما، وتعيد إليكما مشاعر ظننتما أنها لن تعود من جديد، بفعل المناوشات والمشاكل بينكما.

 

الحوار الجيد 

 

الحوار الجيد يعدّ مفيدا لتجاوز وحل المشاكل بينكما، وبالتالي المحافظة على التواصل، وهو أساس كل علاقة زوجية ناجحة. فاحرصا ان تتحاورا دوما، وتناقشا تفاصيل الامور لو مهما كانت صغيرة. خذا اراء بعضكما البعض في كل المواضيع. والأهم هو عدم وجود الاسرار بينكما او التغاضي عن أي تفاصيل قد تكون مزعجة. لكليكما.

 

استغلال الاجازات

 

قد تأخذ هموم الحياة ومشاكل البيت ومشاغله من وقتكما، ولكن يجب ان تحرصا على الاستفادة من اجازات العمل او اوقات الفراغ للقيام باي نشاط سويا، سواء ممارسة هواياتكما المفضلة مع بعضكما البعض، او الخروج الى التنزه، او التسوق، او تنظيم رحلة معا لتجديد مشاعر الحب بينكما.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال موقع صحتي: 

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية! 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟