5 نصائح اتبعيها اذا كنت تريدين الحمل بتوأم

5 نصائح اتبعيها اذا كنت تريدين الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم هو من الأمور التي يبحث العديد من الأزواج في مسعى الى تكوين أسرة وضمان وجود أخ وثيق لطفلهما، وعلى الرغم من أن هذا الأمر  يرتبط في غالبية الاحيان بالجينات الوراثية التي تحتم وجود توائم في العائلة الاّ انه في بعض الأحيان يمكن الوصول الى هذه النتائج من خلال بعض النصائح الطبيعيّة والتي سنقدّمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية الحمل بتوأم

 

- زيادة نسبة حمض الفوليك: تؤكد الدراسات ان زيادة استهلاك حمض الفوليك عند البدء بالتخطيط للحمل، يزيد من فرص المرأة لانجاب التوائم. هذا من دون أن ننسى فوائد هذا النوع من الفيتامينات في الحدّ من التشوهات الخلقية التي قد تصيب الجنين.

 

- تناول منتجات الألبان والبطاطا: ان تناول منتجات الألبان يلعب دوراً ايجابياً في زيادة فرص انجاب التوائم. وفي هذا الإطار يشير العلماء الى ان تناول منتجات الالبان لا يزيد فقط من احتمالية انجاب التوائم وانما يزيد نسبة الهرمونات عن طريق هرمونات النمو الموجودة باللبن كما وان المواد الكيميائية الموجودة في البطاطا تزيد تحفيز المبايض مما يؤدي لإنتاج أكثر من بويضة خلال فترة التبويض. 

 

- استخدام حبوب منع الحمل: تؤكد الابحاث التي أجريت حول حبوب منع الحمل ان توقف المرأة عن استخدام حبوب منع الحمل، قد يكون واحداً من الأسباب التي تؤدي الى الحمل بتوأم لأن الجسد يستغرق بعض الوقت ليستعيد ايقاعه الطبيعي مرة أخرى، مما قد يسبب زيادة نسبة الهرمونات في الجسم أكثر من الطبيعي خلال الدورة الاولى او حتى الثانية، ما يزيد فرصة ان تكون هناك بويضتان متاحتان في الرحم، مما يؤدي لانجاب توأم متآخي.

 

- زيادة فترة الرضاعة الطبيعية: ان زيادة فترة الرضاعة الطبيعية في الطفل الأول تزيد من احتمالات لانجاب توائم فيما بعد خصوصاً اذا تمت علاقة التبيوض في خلال فترة الرضاعة.

 

- انجاب الكثير من الاطفال: انجاب الكثير من الاطفال يزيد من فرصك لانجاب توائم. فكلما زادت المرات التي حدث فيها حمل، كلما كان أسهل على جسد المرأة انتاج بويضات عديدة أثناء التبويض، مما يزيد من فرص انجاب التوائم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن تنظيم نوم الطفل التوأم؟

مشاكل تواجه المرأة الحامل بتوأم

هكذا تعرفين ايام الخصوبة لديك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟