هل حان وقت التبويض؟ 5 طرق منزلية لتعرفي الجواب

هل حان وقت التبويض؟ 5 طرق منزلية لتعرفي الجواب

تعدّ فترة التبويض واحدة من أهم المراحل التي يجب ان تكون المرأة مدركة لها، خصوصاً وانها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحمل والقدرة على الانجاب. الاّ ان العديد من النساء قد لا يعرفن الفترة المناسبة التي يمكن من خلالها الحمل، نظراً لكون موعد التبويض يختلف من امرأة الى أخرى. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق منزلية لتحديد موعد التبويض ستساعدك في هذا الاطار لتكوني على استعداد للحمل.

 

طرق منزلية لتحديد موعد التبويض

 

- استخدام أجهزة رصد الإباضة: تعتبر هذه الطريقة واحدة من أسهل الطرق المنزلية لتحديد موعد التبويض، وحتى توقّع موعد الاباضة، كونها تعتمد على كشف الزيادة في الهرمون اللوتيني قبل الإباضة مباشرة، من خلال فحص البول، تماماً كاختبار الحمل المنزلي.

 

- زيادة افرازات عنق الرحم: من الأمور التي يمكن أن تدلّ ايضاً على موعد الاباضة، هي الزيادة التي تشهدها المرأة في عنق الرحم، والتي تتم في منتصف الدورة الشهرية، حيث يبدأ الرحم في افراز كميات كبيرة من السوائل، كما وانها انها اكثر انجذاباً جنسياً لزوجها وفي هذه الفترة تكون اكثر استعداداً لعملية الاخصاب والحمل .

 

- بروز عنق الرحم: في فترة الاباضة يكون عنق الرحم اكثر بروزاً ويمكن للمرأة أن تشعر به اذا ما وضعت أصبعها في المهبل، حيث ستجد عنق الرحم موجوداً وله ملمس ناعم ومفتوح قليلاً استعداد للاخصاب واستقبال السائل المنوي.

 

- الام البطن: تعاني العديد من النساء في مرحلة التبويض بألم شديد اسفل البطن شبيه الى حدّ كبير الى الآم البطن التي ترافق الدورة الشهرية، وتكون هذه الالآم مترافقة مع عمليات افراز البيض.

 

- تغييرات درجة حرارة الجسم: عند اقتراب فترة التبويض يبدأ الجسم في اخفاض درجة حرارته تدريجياً ثم ترتفع مرة اخرى الى الاعلى وعلى الرغم من أن المرأة قد لا تشعر بهذا الأمر الاّ أنها يمكن ان تلاحظ هذا الأمر من خلال استخدام ميزان الحرارة بشكل يومي ومتابعة انخفاضها وعند ارتفاعها درجة كبير حينها تكون المرأة مستعدة للاخصاب.

 

تعلّموا من خلال موقع صحتي كيفية حساب ايام التبويض:

 

علامات تشير الى وقت التبويض لديك

هذه طريقة احتساب أيام التبويض

كيف تحسبين تاريخ التبويض؟ وما هي عوارضه؟ سيجيبك موقع صحتي عن هذين السؤالين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟