5 نصائح لنوم هانئ في الشهر الأخير من الحمل

5 نصائح لنوم هانئ في الشهر الأخير من الحمل

تعتبر الأشهر الأخيرة من الحمل واحدة من أصعب الأشهر على الاطلاق خصوصاً وان كبر حجم البطن عند الحامل قد يمنعها من النوم الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على صحتها النفسية والجسدية على حدّ سواء. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للنوم في أشهر الحمل الأخيرة.

 

نصائح للنوم في اشهر الحمل الاخيرة

 

- الامتناع عن أخذ قيلولة بعد الظهر: هناك العديد من النساء التي يصيبها النعاس في خلال فترة النهار، ما يدفعهن الى أخذ القيلولة، الاّ أن هذا الأمر لا يعتبر مفيداً لأنها يمكن أن تكون واحدة من الأسباب التي تمنع النوم في الليل.

 

- تعويض ساعات النوم الضائعة: يمكن للحامل اللجوء الى الفراش قبل موعد النوم بساعة، حيث بيّنت الدراسات أن النساء اللواتي ينمن أقل من ست ساعات في اليوم، هن أكثر عرضة للخضوع لعملية قيصرية بأربع مرات  خلال الولادة من النساء الأخريات.

 

- استنشاق رائحة الخزامي: يمكن للحامل في الاشهر الأخيرة من الحمل العمل على شراء أكياس تحتوي على زهر الخزامي وتسخينها بواسطة ومن ثم وضعها على الجسد، لأن رائحة الخزامي ستساعد الحوامل على الاسترخاء والنوم بعمق.

 

- أخذ حمام دافئ: يجب على الحامل أن تأخذ حماماً دافئاً قبل الخلود الى النوم في الاشهر الأخيرة من الحمل، الأمر الذي يساعد على الاسترخاء والنوم الهانئ.

 

- وجبات خفيفة: يجب على الحامل العمل على الابتعاد قدر الامكان عن تناول الوجبات الدسمة والاعتماد على وجبات عدّة صغيرة في خلال النهار، لأن هذه الخطوة ستكون واحدة من الخطوات التي تساعد بشكل كبير في الحصول على النوم بشكل مريح.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع نوم الحامل عبر موقع صحتي: 

 

هل نوم الحامل على الظهر يؤثر على الجنين؟

كيف يمكن التخلّص من قلّة النوم أثناء الحمل؟

5 نصائح لتحصلي على نوم هانئ أثناء الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟