8 مشروبات لا تهمليها أبداً خلال فترة الدورة الشهرية!

8 مشروبات لا تهمليها أبداً خلال فترة الدورة الشهرية!

خلال فترة الدورة الشهرية تعاني المرأة من الشعور بعدم الراحة نتيجة الشعور ببعض الآلام المزعجة والإضطرابات النفسية والجسدية الحادة. وللتخفيف من هذه الأعراض من الممكن اللجوء الى بعض المشروبات التي تعدّ مفيدة أثناء الدورة الشهرية، ومن أبرز هذه الأنواع:

 

الماء

 

خلال مرحلة الطمث، تعاني المرأة من إحتباس السوائل داخل الجسم، وإن شرب كميات كافية من الماء يعدّ من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم، حيث أن عدم شرب الماء سيجعل الجسم يحاول التعويض بتخزين المزيد من السوائل بداخله.

 

البابونج

 

إن شرب شاي البابونج هو عامل ضروري خلال الدورة الشهرية لأنه يساعد على تخفيف تشنجات العضلات، وبالتالي تخفيف آلام الطمث، كما أن الجلايسين فيه يعمل على زيادة الاسترخاء العصبي والتخلص من التوتر.

 

القرفة

 

للتخفيف من آلام الدورة الشهرية، ينصح باللجوء الى القرفة التي تعدّ من أهم المشروبات في هذه الفترة، لأنها تعمل على تقليل الغثيان، والنزيف، وتساعد على تدفئة الجسم، والحدّ من الآلام المزعجة والتشنجات القوية.

 

الزنجبيل

 

إن شراب الزنجبيل المغلي والدافئ يساهم في الحدّ من التشنجات في مختلف أنحاء الجسم، ويساعد على التخفيف من الآلام خلال مرحلة الدورة الشهرية.

 

القرنفل

 

القرنفل من الأعشاب التي تساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية وتنظيم أوقاتها إضافة الى تنظيف الرحم وعلاج حالات عسر الهضم وانتفاخ المعدة.

 

بذور الشمر

 

تعمل بذور الشمر على تخفيف آلام الطمث وهي تمنح الشعور بالراحة المطلقة بعيداً عن الشعور بالتوتر والقلق والإزعاج.

 

عصير الخوخ

 

نسبة كبيرة من النساء تعاني من الإمساك خلال فترة الدورة الشهرية، لذلك وفي هذه الحالات ننصحك بالحصةل على عصير الخوخ بصورة دورية لأنه يساعد على علاج هذه المشكلة بصورة جذريّة.

 

السموثي

 

تحتوي أنواع مختلفة من السموثي على كميات كبيرة من الكالسيوم والبروبيوتيك، هذه العناصر المهمة التي تساعد على الحدّ من تشنجات البطن والآلام في مختلف مناطق الجسم.

 

تعرفي عبر صحتي على أكثر المشروبات المفيدة خلال الدورة الشهرية:

 

كيف تؤثر مادة الكافيين على أعراض الدورة الشهرية؟

مشروبات لإنزال الدورة الشهرية ووصفات لتخفيف آلامها

ما هي أبرز المشروبات التي تنزل الدورة؟ اليكِ ثلاثة منها

‪ما رأيك ؟