حرارة طفلك مرتفعة؟ هذه هي أهم الأسباب!

حرارة طفلك مرتفعة؟ هذه هي أهم الأسباب!

عوامل كثيرة يمكن ان تؤثر على صحة اطفالك، ومنها ما يجعل حرارة الجسم ترتفع إلى حد كبير. فما هي أبرز أسباب السخونة عند الأطفال؟ هذا ما نحاول توضيحه اليوم في هذا الموضوع كي تكوني على دراية بكل ما يضر بصحة أطفالك.

 

ما هي أسباب السخونة عند الأطفال؟

 

- التطعيم يمكن أن يكون احد الأسباب التي تؤدي إلى السخونة لدى الاطفال، وهنا يتوجب عليك مراقبة طفلك بعد كل تطعيم يخضع له. فإن لاحظت ان حرارة جسمه ترتفع، من المفضل إستشارة الطبيب قبل إعطائه أي دواء.

 

- كما أن الطفل الذي يمر في مرحلة التسنين حيث تبدأ أسنانه بالنمو، يمكن أن يتعرض لارتفاع في درجات الحرارة. وهذا ناتج عن تأثير الألم ونمو الأسنان التي تؤثر في الفك والأنسجة المرتبطة بها، ما يسبب أوجاعاً في الرأس، وبالتالي إرتفاعاً في درجات الحرارة.

 

- بعض الفيروسات او البكتيريا التي يلتقطها الطفل في سنّ صغير تؤثر على حرارة جسمه. وفي هذا الإطار، يجب عليك ان تكوني أكثر تنبهاً لما يتعرّض له من إصابات او ما يمكن ان يلتقطه من عدوى من أشخاص آخرين، خصوصاً ان كانوا يعانون من الزكام أو السعال الحاد.

 

- التعرض للشمس لمدة طويلة يمكن ان يرفع درجة الحرارة في جسمه حيث إن العديد من الأطفال يتأثرون بالشمس كونهم غير معتادين على التعرض لها. وعليك ان تحمي اطفالك من هذه الحالة، فاحرصي على أن يرتدوا القبعات باستمرار وأن يتجنبوا الجلوس مطولاً تحت أشعة الشمس.

 

- تناول بعض الاطعمة المضرة بصحة الطفل هي أيضاً من أسباب السخونة لديهم، خصوصاً إن كانوا يعانون من الحساسية تجاه هذه الاطعمة أو إحدى المكوّنات الغذائية التي تتضمنها. ومن المفضل ان تجري الفحوصات الطبية الضرورية للحساسية للتأكد من سلامة الطفل.

 

اقرأوا المزيد عن حرارة الطفل على هذه الروابط:

 

حرارة الطفل... حالة طارئة لا يمكن الاستهانة بها

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية لدى الطفل؟

طرق طبيعيّة لخفض حرارة الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة