فيتامين B6 الافضل لتعزيز الصحة الجنسية... فاين تجدوه؟

فيتامين B6 الافضل لتعزيز الصحة الجنسية... فاين تجدوه؟

كما ان الفيتامينات والغذاء المتوازن يحافظان على الصحة بشكل عام، فهما يلعبان ايضا دورا اساسيا في نعزيز الصحة الجنسية. اليكم في هذا المقال من موقع صحتي اهم تلك الفيتامينات. 

 

زيت السمك

 

دهون أوميجا 3 المعروفة ايضا بزيت السمك، هي دهون غير مشبعة تعمل على إنتاج الهرمونات الجنسية التستوستيرون، وهرمون الاستروجين. كما تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على حماية وظائف الجهاز العصبي التي تتحكم بشكل مباشر في الأجهزة التناسلية. 

ويمكن الحصول على الأوميخا 3 بتناول انواع مختلفة من الأسماك التي تعزز القدرة الجنسية وتساعد على حدوث الانتصاب.

 

فيتامين  A

 

يتسبب نقص فيتامينA  في انخفاض إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء على السواء، فإنه قد يسبب انكماش الخصية لدى الرجال وضمور في المبايض لدى النساء ان كان الانخفاض حادا جدا. ويمكن الاستفادة من فيتامين A  من خلال تناول المانجا والمشمش، والبطاطا الحلوة.

 

فيتامين  E

 

يعمل فيتامين E على تحسين نشاط الحيوانات المنوية عند الرجل، كما يقوي المناعة ويحافظ على الدم من التخثر، مما يساعد على سيولة الدم اللازمة للانتصاب. ويمكن الاستفادة من هذا الفيتامين عبر تناول المكسرات كاللوز وبذور عباد الشمس، والزيوت النباتية، والخضار الورقية مثل الهليون والسبانخ.

 

فيتامين  B6 

 

يمثل فيتامين B6 أهمية قصوى للصحة الجنسية، لقدرته على تعزيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة على حدّ سواء، حيث يزيد من إنتاج هرمونات الذكورة وعدد الحيوانات المنوية ويقلّل من الإحساس بالإرهاق لدى الرجال.

 

أما بالنسبة للمرأة فيعمل فيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة مما يزيد من الرغبة الجنسية وخصوصا في سن اليأس. كما أنه يحسن من إنتاج هرمون السيروتونين  المعروف باسم هرمون السعادة. لذا يجب الحرص على تناول الموز، الطماطم الأفوكادو، البيض لغناها بهذا الفيتامين.

 

فيتامين  C

 

تتمثل أهمية الفيتامين C في قدرته على زيادة تدفق الدم، وهذا أمر مهم جداً للانتصاب، مما يؤدي الى تمدد العضو، ويساعد الغشاء المحيط بالنسيج الإسفنجي على احتباس الدم داخل العضو الذكري مما يعطيه قدراً من الصلابة لضمان انتصاب فعال.

ويتوفر الفيتامين C بوفرة في الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال بالإضافة الى الفراولة والفلفل والبطاطس.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن العلاقة الجنسية من خلال موقع صحتي: 

 

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة!

5 اسباب تفقدك الرغبة في العلاقة الحميمة

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟