لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من المانجو؟

لماذا لا يجب أن تخلو مائدتكم من المانجو؟

يعتبر عصير مانجو من أشهى أنواع العصائر الطبيعية التي يمكنكم تناولها في مختلف الفصول، وبصورة خاصة في فصل الصيف، حيث يمنح الترطيب لجسمكم. في هذا الموضوع من موقع صحتي، تعرّفوا معنا على كيفية تحضير عصير المانجو وما هي أبرز الفوائد التي يقدّمها للجسم.

 

كيفية تحضير عصير المانجو

 

طريقة تحضير عصير مانجو سهلة للغاية وكل ما تحتاجون إليه هو عشر مكعبات من الثلج، نصف كوب من السكر، 6 أكواب من الماء البارد، و6 حبات مانجو.

 

في البداية إبدأوا بتقشير فاكهة المانجو وتقطيعها، ثم ضعوها في الخلاط الكهربائي مع السكر والماء البارد والثلج، واخفقوا جيداً على سرعة عالية إلى ان تتجانس المكوّنات في ما بينها. ومن ثم قوموا بتصفية الخليط بالمصفاة، وصبّوه في أكواب التقديم. يمكنكم تزيين الكوب بشريحة من المانجو.

 

فوائد عصير المانجو

 

- يعتبر هذا العصير مفيداً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون بالتخلص من الوزن الزائد، فهو عنصر أساسي للحصول على جسم رشيق، حيث يمكنكم الإستغناء عن تناول الحلويات الدسمة وشرب هذا العصير الطازج.

 

- أيضاً يساعد عصير المانجو في تعزيز القدرات الجنسية عند الرجل والمرأة على حد سواء، وهذا ما يجعله مفيداً للأزواج الذين يعانون من المشاكل على صعيد العلاقة الحميمة.

 

- كما أن ثمرة المانجو تحوي العديد من المكونات الغذائية المفيدة للصحة، لا سيما على صعيد توفير الحماية والوقاية من الأمراض السرطانية. وفي هذا الإطار، إختاروا أن تتناولوا كوباً من عصير المانجو بشكل دوري إن لم يكن يومياً.

 

- كما أن المانجو يعتبر مفيداً بالنسبة إلى من يعانون من ضعف النظر، حيث يمكنهم الإستفادة منه لقوية نظرهم وتجنّب تفاقم المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد المانجو على هذه الروابط:

 

لن تصدقي فوائد المانجو في خسارة الوزن!

سلطة المانجو والخس... لطبق مليء بالفيتامينات!

هل المانجو مفيد أو مضر لمرضى السكري؟

 

‪ما رأيك ؟