لخسارة الوزن بشكل صحّي ... إلجأوا الى حمية تقييد السعرات الحرارية!

لخسارة الوزن بشكل صحّي... إلجأوا الى حمية تقييد السعرات الحرارية!

تقييد السعرات الحرارية

من الطبيعي أن تخفيض عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً يرتبط بشكل مباشر بعملية فقدان الوزن، حيث أن الإلتزام بنظام غذائي متوازن مع تقييد الوحدات الحرارية المكتسبة والإلتزام بعادات الأكل الصحيّة يساهم في التمتّع بالرشاقة المطلوبة من دون إكتساب أي كيلوغرامات إضافية.

 

نصائح لنجاح عملية تقييد السعرات الحرارية

 

للحصول على النتائج المثالية من هذه التقنية، لا بدّ من الإلتزام بهذه الإرشادات الضرورية:

- كخطوة أوليّة، من الضروري تسجيل كل ما تأكله لمدة ثلاثة أيام لتحديد متوسط إستهلاكك الغذائي اليومي.

- إن الحدّ من السعرات الحرارية اليومية بنسبة 500 سعرة حرارية هو عامل أساسي لخسارة الوزن بسرعة قياسية، مع الإشارة الى أن السيدة تحتاج حوالي 1000 سعرة حرارية يومياً أما الرجل فيحتاج إلى 1200 وحدة في اليوم الواحد لدعم عملية الوصول الى الوزن الصحي.

- إن الخطط الصحيّة المقيدة السعرات الحرارية تتطلب الإلتزام بثلاث وجبات متوازنة يومياً، مع ضرورة عدم تخطي أي وجبة حيث أن ذلك سيؤدي إلى الإفراط في تناول كميات إضافية من المأكولات بشكل غير صحي.

 

فوائد تقييد السعرات الحرارية

 

لا تقتصر فوائد تقنية تقييد السعرات الحرارية على خسارة الوزن الزائد فقط، حيث أن لها العديد من الفوائد والمزايا الصحيّة الكثيرة، وذلك لأن الوحدات القليلة والمدروسة تساهم بشكل بالغ في تأخر ظهور علامات الشيخوخة من خلال التخفيف من عملية الأيض، كما أنها تساعد على إطالة العمر من جهة، وإنخفاض الضغط التأكسدي في الجسم من جهة أخرى، ما يحدّ من خطر الإصابة ببعض الامراض الخطيرة المزمنة مثل إرتفاع ضغط الدم والسكري والألزهايمر، وغيرها من الحالات المرضيّة المرتبطة بالتقدم في السنّ.

كما نشير الى أن الحمية مقيدة السعرات الحرارية تحفز عمل الخلايا المسؤولة عن الأيض وعن الهرمونات والجينات، والتي تعمل جميعها على تأخير العلامات البيولوجية المرتبطة بشكل أساسي بالشيخوخة المبكرة.

 

إليكِ المزيد من الطرق الفعالة من صحتي لحرق السعرات الحرارية:

بعد تناول الوجبات الدسمة... إعتمدي هذه الخطوات لحرقها بفعالية!

لا تستغني عن شرب الزنجبيل قبل النوم لهذه الأسباب

بعد التعرّف على فوائده الصحيّة الكثيرة ... لن تترددي بشرب الزنجبيل والليمون يومياً!

 

‪ما رأيك ؟