5 نصائح للحد من السعال ليلا عند الأطفال

5 نصائح للحد من السعال ليلاً عند الأطفال

السعال هو طريقة الجسم لتخليص الرئتين والمسالك الهوائية من المهيجات مثل المخاط والميكروبات والملوثات. موقع صحتي يذكر عددا من نصائح التي قد تساعد في الحد من السعال ليلا عند الأطفال.

هناك علاجات مختلفة وتغييرات يمكن إجراؤها في نمط الحياة اليومي، قد تساهم في تخفيف أو منع السعال الليلي لدى البالغين والأطفال على حد سواء.

 

1- إمالة رأس السري

من السهل على المهيجات أن تشق طريقها إلى حلق الطفل أثناء نومه أو عند استلقائه في الفراش، مما يثير السعال. من الأفضل إمالة الرأس قليلا إلى الأمام عبر وضع بعض الوسائد على سبيل المثال.

 

2- استخدام المرطبات

يمكن للهواء الجاف الدافئ أن يهيج الحلق والممرات الهوائية. بعض الأطفال يسعلون أيضًا عند تشغيل المدفأة في الشتاء. هذا بسبب إطلاق الملوثات التي تراكمت في مجاري التسخين. يمكن أن تساعد المرطبات الذي تنتج رذاذًا باردًا في الحفاظ على رطوبة الهواء في غرفة النوم. هذا يمكن أن يحافظ على نعومة الحق عند الاطفال.

 

3- العسل لتليين المخاط

يمكن أن يساعد العسل والمشروبات الساخنة على تليين المخاط في الحلق. يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من العسل في كوب من الشاي خال من الكافيين، مثل شاي الأعشاب، لشربه قبل النوم. لا يجب أبدا إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد.

 

4- معالجة الارتجاع المعدي المريئي

وضعية الاستلقاء تساهم في عودة حمض المعدة إلى المريء. تُعرف هذه الحالة باسم الارتجاع الحمضي. ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) هو شكل مزمن من الارتجاع الحمضي وسبب شائع للسعال الليلي. لكن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكن تجربتها لتقليل السعال الناجم عن ارتجاع المريء مثل تجنب الأطعمة التي تسبب الحرقة.

 

5- استخدام مرشحات الهواء

عندما يبالغ الجهاز المناعي لدى الأطفال في ردود فعله تجاه أحد مسببات الحساسية، يمكن أن تحدث أعراض متعددة أبرزها السعال. وتعد حساسية الغبار خصوصا سببًا شائعًا للسعال في الليل، أي عندما يتعرض الطفل لعث الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة الموجودة على الفراش.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة