ما هو علاج آلام الأسنان والتهابها عند الحامل؟

ما هو علاج آلام الأسنان والتهابها عند الحامل؟

تعد آلام الأسنان والتهابها من مشاكل الحمل غير المتوقعة، ولكن تتواجد بعض العلاجات التي تعدّ آمنة على الأم والجنين لمعالجة هذه المشكلات المزعجة. اليكم أهمها في ما يلي:


ما هي علاجات آلام الأسنان أثناء الحمل؟

مراجعة طبيب الأسنان

يجب على الحامل أن تراجع طبيب الأسنان مباشرة عندما تشعر بألم في أسنانها حتى يحدد لها سبب المناقشة العلاجات المناسبة لها. وقد يطلب الطبيب إجراء أشعة سينية للأسنان وإجراءات معينة للأسنان مما يعد آمن أثناء الحمل. و قد يوصي الطبيب بتأجيل بعض العلاجات التي تحتاج تخديراَ حتى الثلث الثاني على الأقل من الحمل.


تنظيف الأسنان

قد يؤدي تنظيف الأسنان العميق عند الطبيب إلى التخلص من الآلام والحساسية الناتجة عن كثرة البلاك. كما يمكن أن يعالج التنظيف التهاب اللثة خاصة لزيادة تعرض الحامل لخطر الإصابة بالتهاب اللثة أثناء الحمل ، وقد يوصي الطبيب بتنظيف متكرر ومكثف لأسنان الحامل.


العلاجات المختصة بحالتك

في بعض الأحيان يحتاج الطبيب الى ازالة الضرس أو السن المريض ولكن في الغالب يتم الانتظار حتى الثلث الثاني أو الثالث من الحمل. وذلك لأن هذه العملية تحتاج الى استخدام المخدر.هذا وتعد خيارات استبدال الأسنان مثل زراعة الأسنان أو جسر الأسنان الثابت - كلاهما آمن بعد الثلث الثاني من الحمل.


العلاجات المنزلية

يمكن استخدام غسول الماء والملح مرتين يوميًا لتخفيف آلام الأسنان؛ إذ يعدّ الملح مطهرًا فعالًا، يحيث أنه يخفف من أعراض الالتهاب والألم، هذا وينصح بتطبيق الكمادات يمكن تخفيف الألم والتورم الناجمَين عن مشاكل الأسنان اما بوضع كيس من الثلج على موضع الألم، أو بتطبيق الكمادات الدافئة التي تخفف أيضاً من ألم الأسنان.  والأهم من ذلك، على الحامل تعديل نظامها الغذائي فتتجنب كل ما يزيد تفاقم حساسية وألم الأسنان كالسكريات.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول الحمل دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لمزيد من المعلومات حول الحمل، إليك هذه الروابط:

الإسهال خلال الحمل... هل يدعو للقلق؟

الغازات شائعة خلال الحمل... فما هي طرق علاجها؟

كيف تكتشفين حملك من الأسبوع الثاني؟

‪ما رأيك ؟