رجيم اللوز... هكذا ينجح في تخسيس الجسم!

رجيم اللوز... هكذا ينجح في تخسيس الجسم!

يُعتبر اللوز من أفضل الأطعمة التي يمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بإنقاص الوزن والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة بشكلٍ صحّي. ولإنجاح الرجيم لا بدّ من التزام بعض النصائح التي تساعد على بلوغ الغاية المرجوّة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح الهامة والمفيدة للاستفادة من اللوز في إنقاص الوزن إضافة إلى كيفيّة تمكّن رجيم اللوز من التخسيس.

 

فوائد رجيم اللوز

 

تتركز فوائد رجيم اللوز على قدرة هذا النوع من المكسرات على تخسيس الجسم وإنقاص الوزن، ومن أهمّها:

 

- يحتوي على نوع صحّي من الدّهون:

 المكسرات عموماً واللوز خصوصاً غنيّ بالدهون غير المشبعة الصحية والمفيدة للقلب، وهذا النوع من الدهون لا يتمّ امتصاصه بشكلٍ كامل في الجسم وبالتالي يعمل كحاجز لأنواع الدهون الأخرى ممّا يساهم في إنقاص الوزن.

 

- يعزّز الشعور بالشبع:

يعمل تناول اللوز على تعزيز الشعور بالشبع وهذا يحفّز على عدم تناول المزيد من الطعام والسعرات الحراريّة. يعود السبب إلى غنى اللوز بالألياف والبروتين والأحماض الدهنيّة.

 

- يضبط مستويات الضغط والكولسترول:

يمثّل اللوز خياراً جيّداً لوجبة خفيفة يتمّ تناولها بين الوجبات الأساسيّة، لاحتوائه على الألياف والبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن الضروريّة. ويُشار إلى أنّ تناول وجبات خفيفة صحية يحدّ من ارتفاع ضغط الدم ويضبط مستويات الكولسترول في الدم ويتحكّم بها.

 

- يحسّن الدورة الدمويّة:

يتميّز رجيم اللوز بأنّه قادر على تحسين الدورة الدمويّة في الجسم، ممّا يزيد من معدّل حرق الدهون ويعزّز عملية الأيض.

 

نصائح هامة لرجيم اللوز

 

لاتباع رجيم اللوز كما يجب والاستفادة من تأثيراته الإيجابيّة على الوزن والجسم، لا بدّ من الأخذ بالاعتبار النصائح الآتية:

- اختيار النوع المناسب من اللوز أي ذلك الذي يحتوي على أقلّ نسبة من السعرات الحراريّة. ويُنصح في هذا الإطار باختيار اللوز الخام بدلاً من اللوز المحمص.

- التحكّم في كمية اللوز المتناولة خلال الرجيم هو السرّ في إنجاحه لأنّ الإفراط في تناوله يؤدّي إلى نتائج عكسيّة.

- إضافة اللوزن إلى أطعمة تحتوي على الألياف الغذائيّة وتناولها ضمن وجبة واحدة مدمجة، مثل تناوله مع دقيق الشوفان أو الكينوا على سبيل المثال.

- تناول اللوز ضمن أطباق منخفضة السعرات الحراريّة ممّا يزيد من الإقبال على هذه المأكولات ويجعلها مشبعة ولذيذة، والسلطة مع اللوز مثال جيّد على ذلك.

من المفيد اللجوء إلى أخصائي تغذية والتزام إرشاداته في ما خصّ كيفيّة إدخال اللوز ضمن النظام الغذائي اليومي، إضافة إلى بعض العادات الهامة لإنجاح رجيم اللوز. 

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اللوز للرجيم على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة