لماذا يخون الرجل؟ تنبهي الى هذه الاسباب لحماية زواجك

لماذا يخون الرجل؟ تنبهي الى هذه الاسباب لحماية زواجك

تبنى العلاقة بين الرجل والمرأة على أساس الحب والثقة المتبادلة لكي تنشىء أسرة سعيدة وبعيدة عن الخلافات والخيانة. وتعتبر الخيانة الزوجية من كلا الطرفين من أهم المشكلات الزوجية في حياة الزوجين وقد يختلف البعض على حقيقة خيانة الرجل لزوجته.

 

فهناك من يقول ان جميع الرجال يخونون زوجاتهم والخيانة الزوجية لا تقتصر دائماً على الزوج وايضاً الزوجات يخن ازواجهن ولكن النسبة الاكثر هي عند الرجال لان الرجل لا يحتاج الى مشاعر وحب عند ممارسة الجنس مع امرأة اخرى أما المرأة بطبيعتها تحتاج الى شعور الحب والامان لذا الخيانة عند المرأة تتلخص بأنها تحتاج الى مشاعر الحب والامان والاهتمام اذا نقصها تفتش عنه خارجاً فأسباب الخيانة عند الرجل متعددة وكثيرة.

 

ما هي أسباب الخيانة الزوجية عند الرجل؟

 

- السبب الاول: هو المتعة في العلاقة الحميمة حتى ولو كانت الزوجة تلبي كل رغباته الا ان الكثير من الرجال يطوقون الى التنويع والتعدد لان مجرد التفكير في العلاقة مع شركاء متعددين يثيرهم.

 

- السبب الثاني: السبب الاكثر شيوعاً هو أن الرجل غير سعيد في حياته الزوجية فبدلاً من معالجة الامر والبحث عن حلول داخل المنزل لاصلاح العلاقة الزوجية أو بذل الجهد في اعادة الحب الى العلاقة يقوم الرجل بايجاد حل سريع للمشكلة ويبحث عن الجنس في مكان آخر.

 

- السبب الثالث: هو أن الرجل أناني ويحب لنفسه الاطراءات ويصدقها وينجذب لها بسرعة فعندما يحصل على مجاملة من زميلته في العمل أو أي فتاة في الشارع أو أي مكان اخر يصدق أنه ما زال جذاباً ليثبت لنفسه أنه ما زال شاباً ومرغوباً لدى الجنس الاخر، حتى من الناحية الجنسية.

 

- السبب الرابع: هو الهروب من المسؤولية فعند اقامة علاقة جنسية مع امرأة أخرى غير الزوجة لا داعي لتحمل أي مسؤولية فهي شيء مؤقت وحكم غير مؤبد.

 

- السبب الخامس: هو السبب الوراثي اذا كان الزوج قد نشأ في عائلة حصلت فيها الخيانة الزوجية يتقبلها وينشأ عليها هو بدوره.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال الروابط التالية: 

 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية! 

‪ما رأيك ؟
من انوثة