هل كيس الحمل غير المنتظم خطير على صحتك؟

هل كيس الحمل غير المنتظم خطير على صحتك؟

قد تعاني العديد من النساء من كيس الحمل غير المنتظم الذي يؤثر سلباً على حملهن وصحتهن، وفي هذا الاطار، لا بد من التنبه الى بعض الأمور المرافقة لهذا الكيس، والتي غالباً ما تؤدي الى اجهاض أو عدم حمل أو غيرها. لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، إليك هذه الاسطر من موقع صحتي. 

 

ما هو كيس الحمل غير المنتظم؟ 

 

كيس الحمل في المجمل هو ذلك الغشاء الكبير الذي يتكوّن حول النطفة ويحوي الجنين في داخله، وينمو مع نمو حجم الطفل خلال الحمل. ويكون هذا الكيس دائري الشكل أو بيضاوياً، وسطحه أملس. أما في حال كان كيس الحمل غير منتظم لدى المرأة الحامل، فهو يكون ذات سطح متعرّج غير مالس، ولا يتخذ الشكل الدائري أو البيضاوي.

 

هل كيس الحمل غير المنتظم خطير؟

 

يعتبر كيس الحمل غير المنتظم خطراً على المرأة وعلى الجنين، اذ من المحتمل أن يؤدي الى الاجهاض، خصوصاً في الاشهر الأولى من الحمل، وهذا الكيس غالباً ما يلعب الدور الرئيس في نمو الطفل وتأمين سلامة الحمل. في هذا الإطار، تجدر الإشارة الى ان كيس الحمل غير المنتظم يمكن أن يكشف عن مشاكل كبيرة في الحمل، ما يهدد سلامته، خصوصاً على صعيد عدم صحته أو ثباته. بالإضافة الى أن كيس الحمل غير المنتظم يمكن أن يشير أيضاً الى نمو بطيء للجنين او خلل في هذا الإطار، حيث يكون حجم الجنين أصغر من الحجم الطبيعي في فترة الحمل. 

 

كيف يتم اكتشاف كيس الحمل غير المنتظم؟ 

 

قد لا يظهر كيس الحمل غير المنتظم سوى من خلال السونار أي التصوير الإشعاعي للرحم، وهذا الكيس يمكن أن يظهر قبل أن ينمو الجنين في داخله. إذ يمكن اكتشافه في الأسبوع الخامس من الحمل، وهذا ما يؤكد حدوث الحمل، إلا أن الجنين لا يظهر في داخله سوى في الاسبوع الثامن. لذا لا يجب إهمال زيارة الطبيب المختص للحفاظ على سلامة الحمل والجنين. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل في المواضيع التالية:

 

هل تشعرين بآلام في ساقيك خلال الحمل؟ هكذا تعالجينها!

سارعي بعلاج زلال الحمل قبل فوات الأوان!

ما هي أعراض ومضاعفات الحمل خارج الرحم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟