هل يمكن للحامل تناول الشاي الأخضر؟

هل يمكن للحامل تناول الشاي الأخضر؟

على الرغم من ان الشاي الأخضر هو من اكثر المشروبات الصحية التي يركّز عليه العديد من الاشخاص في جميع أنحاء العالم، وهو ايضاً غذاء صحي ودواء للكثير من المشاكل التي قد تتعرضين لها. ويحافظ الشاي الأخضر على كمية أعلى من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرق الى فوائد وأضرار الشاي الاخصر للحامل، كونها تحتاج دوماً الى الانتباه بشك كبير لغذائها في خلال الأشهر التسعة من الحمل، خوفاً من أي تأثيرات سلبية على صحة ونمو الجنين.

 

فوائد الشاي الأخضر للحامل 

 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي قد يعود بها الشاي الأخضر على الحامل، ولعلّ أبرزها مساهمته في ادرار البول كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، وبالتالي فانه يساعد الحامل على التخلّص من السوائل المحتبسة في جسمها، واشعارها بالراحة، شرط تناوله باعتدال خوفاً من الاصابة بالجفاف.

كما أن الحامل ستعاني في خلال الحمل، من مشاكل متعلّقة بحساسية اللثة والاسنان، وبالتالي فان التركيز على تناول الشاي الأخضر في خلال الحمل، من شأنه أن يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بالعدوات الفطرية أو البكتيرية في الفم والجسم بشكل عام.

 

هذا من دون أن ننسى أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تقي

من الإصابة بأمراض السرطان أو الالتهابات في الجسم بشكل عام. 

 

مخاطر شرب الحامل للشاي الأخضر

 

من الضروري استشارة الطبيب المشرف على الحمل، قبل تناول الشاي الأخضر خصوصاً وان نسبة الكافيين العالية الموجودة فيه قد تؤدي الى الاجهاض أو الولادة المبكرة، كما انها قد تؤدي الى جفاف الجسم.

 

كما ان الشاي الأخضر يزيد من كمية المخاط الذي يحمي الرحم، ولكن لا يفضل الإكثار من تناوله؛ لأنه بالمقابل سيمنع امتصاص الحديد وحمض الفوليك في الجسم، ما سيؤثر سلباً على صحة الجنين.

ولذلك ينصح دوماً بتناول كميات معتدلة من الشاي الأخضر في فترة الحمل للمحافظة على صحتك وعلى صحة الجنين على حدّ سواء.

 

اليكم المزيد من فوائد الشاي الاخضر عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

هل من المفيد شرب الشاي الأخضر بعد الأكل؟

لهذه الفوائد جرّبي الشاي الأخضر على بشرتك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟