ما يجب أن تعرفيه عن شاي الاعشاب للاطفال

ما يجب أن تعرفيه عن شاي الاعشاب للاطفال

يشدد الكثير من الاطباء على ضرورة عدم اعطاء الاطفال لا سيما الرضع منهم اي نوع من شاي الاعشاب، نظراً لما قد يكون لهذا الموضوع من تأثير سلبي عليهم وعلى صحتهم، لا سيما تلك الاعشاب المجهولة المصدر والتي قد تكون تحتوي على مواد كيميائية مضرة لصحة الرضيع. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدين معرفته عن شاي الاعشاب للاطفال.

 

شاي الاعشاب للاطفال

 

ما ان يبلغ الطفل الستة أشهر من العمر، يبدأ الاطباء بالسماح للاهل باعطائه بعض مشروبات شاي الاعشاب الخاص بالاطفال وفق استشارة الطبيب شرط أن يكون هذا المشروب غير محلى. ومن الأعشاب والتي يمكن ان تعطى للاطفال الذين تخطوا الستة اشهر من العمر البابونج، الكراوية، الشمر، والشبت هذا فضلاً عن ان بعض أنواع الشاي تحتوي في تركيبتها على السكر لإخفاء مذاقها اللاذع، وبالتالي يجب الانتباه الى هذا النوع من الشاي منعاً لآثاره السلبية على الطفل لا سيما لناحية الضرر الذي يتسببه السكر على اسنان الطفل التي تنمو.

 

الا ان هذا الأمر يعد غير مفيد على الاطلاق لا سيما اذا ما كان الطفل يرتكز في غذائه بشكل أساسي على حليب الأم، وبالتالي فانه لا يحتاج سوى لحليب الأم الذي سيكون بالنسبة له الدواء لكل ما قد يعاني منه، لا سيما اذا ما كان يعاني من المغص، والذي يعد واحداً من الحالات الطبيعية التي يتعرض لها اي جنين. ومن هنا يؤكد الاطباء الى ان الرضاعة الطبيعية للطفل مع بعض مشروبات الاعشاب الاضافية قد تعطي نتائج عكسية على الطفل وعلي حليب الأم على حد سواء، لا سيما وان هذا الأمر يؤدي الى انخفاض انتاج الحليب لدى الأم لأن الرضاعة الطبيعية تعمل على أساس العرض والطلب.

 

يشار في الختام الى ان شاي أعشاب نجمة الينسون هو من المشروبات الممنوعة على الأطفال الرضع الولايات المتحدة الأميركية، خوفاً من اختلاطه مع الينسون الياباني، ما قد يؤدي الى تسمم الجنين.

 

إليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

كيف تحفزين طفلك على شرب الحليب؟

هكذا تنوعين الأطعمة لطفلك

‪ما رأيك ؟