كيف يجب ان نتحضر لقصة الشعر الأولى؟

كيف يجب ان نتحضر لقصة الشعر الأولى؟

ان كل ما يقوم به الأهل للمرة الأولى مع اطفالهم قد يكون فيها الكثير من اللذة والحماس، لا سيما اذا ما كان الأمر يتعلق بالقصة الأولى، التي تعتبر اول خطوة لدى الطفل بعد وقت طويل من عدم وجود شعر، أو وجود شعر خفيف. الا ان هذه الخطوة قد تكون مخيفة للكثير من الاطفال لا سيما وان كل الأمور التي تحدث من حوله تكون للمرة الأولى. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن قص شعر الطفل للمرة الأولى.

 

قص شعر الطفل للمرة الاولى

 

لا يوجد وقت معين لأخذ الطفل عند الحلاق، بل ان هذا الأمر قد يكون مرتبطاً بمدى طول ونمو الشعر، وبالتالي فان هذا الأمر يصبح ممكناً اعتباراً من سن الثمانية اشهر، أو حتى يمكن أن يبقى الأمر حتى سن السنة، وبالتالي يجب على الأهل التحضير لهذه الخطوة، من خلال اخذ الطفل الى الحلاق مرات عدة قبل اخذه لقص الشعر، وعندها يتم الاشارة بالأصبع إلى الرأس وأخباره بأنه سيتم قص الشعر.

 

كما ينصح دائماً باختيار صالون الأطفال المناسب والذي يعرف كيفية التعامل مع الطفل ومهيأة للأطفال، وعند الذهاب إلى صالون الحلاقة مع الطفل يمكن السماح له بأخذ لعبته الصغيرة المفضلة لديه، فهذه يساعدته على البقاء هادئاً ويحافظ على يديه مشغولة في اللعبة.

 

وينصح الخبراء ايضاً في هذا الاطار، ان يجلس الاب الطفل على رجليه بدلاً من كرسي الحلاقة، الأمر الذي قد يعطيه نوعاً من الأمان له، وفي حين يقوم الحلاق بقاس شعره، تأكد من وجود كاميرا معك لإلتقاط بعض الصور كون هذه اللحظة تعد لحظة تاريخية.

 

كما يجب حجز موعد الذهاب إلى صالون الحلاقة بين موعد تناول الطعام وموعد القيلولة لدى الطفل حتى لا يكون طفلك جائعاً أو نعساناً. 

 

اقراوا المزيد عن كيفية العناية بشعو الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

هل يجب حلاقة شعر الطفل؟

‪ما رأيك ؟