لماذا يجب أن يأكل طفلي الشوفان؟

لماذا يجب أن يأكل طفلي الشوفان؟

الشوفان ليس أفضل فطور للكبار فقط ولكنه الفطور الصحي للاطفال خاصةً عند مزجه مع الفوكه أو الحليب، وهو مصدر ممتاز للالياف القابلة للذوبان والبروتين والفيتامينات كما انه يوفر الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور. وهو فكرة جيدة للتنويع في أكل الاطفال وجعلهم يستمتعون بوجباتهم الصحية فالاطفال يستمتعون بسن مبكرة بأكل الشوفان لانه يلعب دوراً هاماً جداً في فترة بلوغهم وتناول الشوفان بشكل منتظم له فوائد صحية كثيرة ويمكن اعطاء الشوفان للاطفال من عمر الستة أشهر وما فوق.

 

طريقة تحضير الشوفان

 

يحضر الشوفان في البيت. يطحن ربع كوب من الشوفان جيداً ويضاف عليه كوب من الماء المغلي ثم يحرك الشوفان على حرارة خفيفة لحوالي 10 دقائق ثم يسكب ويقدم للطفل عندما يبرد ويمكنك اضافة الحليب الى المزيج ليصبح أكثر سلاسةً وللمزيد من النكهة يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من القرفة حسب الر غبة.

 

طريقة حفظ الشوفان

 

يمكن حفظ الشوفان في الثلاجة لمدة تصل الى 3 أشهر بذلك يسهل على الام تحضير فطور الشوفان في الصباح ويكفي مزجه مع الفاكهة للحصول على نكهات منوعة: منها الدراق والمانغا والخوخ والكيوي والموز والعنب والتفاح والايجاص وغيرها.

 

فوائد الشوفان الصحية

 

يقدم الشوفان قيمة غذائية كبيرة للجسم والصحة فهو يخفص من نسب الكولسترول الضار ما يخفض خطورة الإصابة بمشاكل في القلب وتصلب الشرايين بالإضافة الى تنظيم عملية الهضم في الجسم والتخلص من المشاكل المعوية، فيكون بذلك يعمل على المساعدة في الحفاظ على الوزن الصحي لأن كمية صغيرة منه كافية لتشعر الشخص بالشبع.

زد على ذلك إن تناول الشوفان بانتظام يساعد على منح الجسم المعادن كلها والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة الى أن نسبة الألياف الموجودة فيه تساعد الشخص على تجنب الإصابة بالسرطان المعوي.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

‪ما رأيك ؟