ترغبين بزيادة ذكاء طفلك؟ إتبعي هذه الطرق خلال الحمل!

ترغبين بزيادة ذكاء طفلك؟ إتبعي هذه الطرق خلال الحمل!

هناك أمور كثيرة يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بها للحفاظ على صحة جنينها، ولكن يمكنها ان تقوم بالعديد من الحيل البسيطة لرفع مستوى ذكاء مولودها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نعرض لك أبرز أمور يمكن القيام بها خلال الحمل لزيادة ذكاء الطفل. 

 

ما هي الطرق المتبعة من قبل الأم خلال الحمل لزيادة معدّل ذكاء الطفل؟ 

 

- التخلص من التوتر والقلق أمر ضروري ومفيد لرفع معدّل الذكاء لدى الطفل وبهذه الطريقة لا تنتقل التوترات الى الجنين وينمو في بيئة غير متضررة، بل يكون الحمل سليماً ما يزيد من قدرة الطفل على تحقيق النمو الصحيح خصوصاً على صعيد الأعصاب والدماغ. 

 

- كما ان من بين الطرق المتبعة لرفع معدّل الذكاء لدى الطفل في فترة الحمل، هي تلك التي تقوم على استهلاك الاطعمة الغنية بالأوميغا 3 التي تعتبر من العناصر الأساسية لتحقيق النمو السليم والصحيح وخصوصاً على صعيد الدماغ، فهي تعمل على تنمية الخلايا الدماغية بشكل مناسب ما يزيد من نسبة الذكاء لدى الأطفال. 

 

- الموسيقى تلعب دوراً مهماً أيضاً على صعيد رفع مستوى الذكاء لدى الأطفال حيث إن الإستماع إليها خلال فترة الحمل يمكن ان تساعد الجنين على التركيز أكثر، لذا يعتبر الإستماع إلى الموسيقى خلال الحمل أمراً مفيداً لنمو الخلايا الدماغية لدى الجنين. 

 

- النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل خلال هذه الفترة يعتبر أساسياً في الحفاظ على النمو الصحيح والسليم للطفل، وبالتالي فإن تناول الأطعمة الطازجة تعتبر من أفضل الخيارات التي قد تلجأ إليها المراة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها. فهذه الأطعمة غنية بالفيتامينات المفيدة لرفع مستوى الذكاء لدى الجنين. 

 

مزيد من المعلومات حول ذكاء الطفل تجدينها في المواضيع التالية:

 

4 طرق مهمة لتنمية ذكاء طفلك منذ الولادة... إكتشفيها!

هل لعمر الآباء تأثير على ذكاء الطفل؟

6 دلالات تؤكد أن طفلك بتمتع بذكاء خارق!

‪ما رأيك ؟