غسل الدمى القماشية بإنتظام ضروري جداً...اليكِ بعض الطرق الفعّالة للقيام بذلك!

غسل الدمى القماشية بإنتظام ضروري جداً...اليكِ بعض الطرق الفعّالة للقيام بذلك!

تحتاج الدمى القماشية، سواء تلك التي يلعب بها الأطفال او تلك المستخدمة للعرض، للغسل بشكلٍ دائم ومنتظم. فالدمى القماشية يمكن ان تحتوي على كمية كبيرة من عثّ الغبار المنزلي، والذي قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية ع الوقت. من هنا، سوف نطلعكِ على بعض الطرق الفعّالة التي تساعدكِ على غسل هذه الدمى القماشية، فتابعي القراءة.

 

غسل الدمى القماشية

غسل يدوي:

الطريقة الأولى

تماماً كما تتعاملين مع طفلك برفق، حافظي على هذا الأسلوب عندما تقومين بغسل الدمى القماشية. افركي أجزاء الدمية القماشية بنفس الطريقة التي تعالجين بها البقع على الملابس عن طريق وضع كمية مركزة من دواء الغسيل، ثم تشطيفها بالماء البارد. كرّري هذا الامر حتى تلاحظي ان الدمية قد استعادت لونها الأصلي وباتت نظيفة. ولا تنسي تعليق دمية القماش أو وضعها بشكل مسطح على منشفة لتجف لتجنب الانكماش أو إتلاف الأجزاء الحساسة فيها.

 

الطريقة الثانية

إذا تعذر غمر دمية القماش بالكامل في الماء، فقومي بتنظيفها بشكل متكرر بقطعة قماش مبللة ومنظف غسيل لطيف. تخلصي من الروائح الكريهة عن دمية القماش بوضعها في كيس بلاستيكي كبير بسحاب مع صودا الخبز أو نشا الذرة أو حتى بودرة الأطفال. قومي بهزّ الكيس لتغطي الدمية القماشية واتركيها في كيس مضغوط لبضع ساعات حتى يمتص المسحوق أي روائح. بعدها، قومي بإخراج دمية القماش من الكيس واحرصي على إزالة البودرة الزائدة. يعمل خرطوم المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية بشكل جيد أيضاً لإزالة البودرة ايضاً.

 

وضعها في الغسالة:

إذا لاحظتِ أن دمية القماش يمكنها تحمل قوة الغسالة، فعليكِ وضعها في دورة سريعة ولطيفة وطبعاً اضافة منظف الغسيل. إذا تغير لون الدمية أو كانت متسخة للغاية، أضيفي 2 إلى 3 أكواب من الخل المقطر ورشها بصودا الخبز. ولكن، احرصي قبل وضعها في الغسالة، ان تقومي بلفها في منشفة للحفاظ على شعرها المصنوع من الخيوط أو ضعي الدمية القماشية في كيس وسادة قماشي وربطه بإحكام. تأكدي من إزالة جميع الملابس والقبعات والإكسسوارات الخاصة بالدمية قبل وضعها في الغسالة.

يمكن تجفيف دمى القماش التي لا تحتوي على أزرار أو قطع بلاستيكية ملحقة على درجة منخفضة، أو تعليقها تحت اشعة الشمس حتى تجف.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة المزيد عن صحة الاطفال اضغطوا على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة